مجتمع

 إسبانيا توشح مريم بنصالح

شادية وغزو الثلاثاء 10 يناير 2017
meryem-bensaleh-pic
meryem-bensaleh-pic

AHDATH.INFO - أحمد بلحميدي

اعترافا بالمجهودات التي تبذلها على رأس «الباطرونا» لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المغرب وإسبانيا، وشح السفير الإسباني في المغرب، باسم العاهل الإسباني فيليبي السادس، مريم بنصالح بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق المدني من درجة ضابط.

 وفي الحفل الذي حضرته شخصيات من عالم السياسة والأعمال والديبلوماسية والفن والإعلام، أشاد السفير الإسباني بالرباط بمساهمة والتزام رئيسة الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب في توطيد الشراكة الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا.

الإشادة نفسها جاءت أيضا من خوان روسيل، رئيس الاتحاد الإسباني للمنظمات المقاولاتية، الذي أكد، في كلمة تليت بالنيابة عنه، على الجهود التي تبذلها بنصالح على رأس الكونفدرالية، لترسيخ التفاهم والعلاقات بين الاتحاد الإسباني ونظيره المغربي.

 ومن جهتها  اعتبرت مريم بنصالح هذه التوشيح تكريما للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، قائلة: «إنه تكريم لكل من يعمل من أجل تعزيز الروابط الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا بفضل دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس».

وأشارت رئيسة «الباطرونا» إلى أن القطاع الخاص بالمغرب وإسبانيا قطعا أشواطا هامة خلال السنوات الأخيرة، لاسيما منذ إحداث المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني سنة 2013.