ترتقب تحصيل مداخيل بأزيد من 227 مليون دولار..إطلاق منظومة للألعاب الإلكترونية بالمغرب

السبت 06 أبريل 2024
No Image

أبرمت "ماستركارد" شراكة استراتيجية مع مع القرض العقاري والسياحي والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية به لتأسيس بهدف تأسيس منظومة للألعاب الإلكترونية بالمغرب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد مجال الألعاب الإلكترونية إقبالا قويا في المغرب، في ظل تزايد أعداد الاستوديوهات المحلية والطلب الكبير على ألعاب الهاتف المحمول، حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أنه من المتوقع أن تحقق الألعاب الإلكترونية بالمغرب، إيرادات تصل إلى 227.3 مليون دولار خلال سنة 2024.

كما يتوقع أن تصل أعداد اللاعبين إلى 8.4 مليون لاعب بحلول سنة 2027، ما يمثل أكثر من 21 في المائة من تعداد السكان.

وبالنسبة للشراكة الموقعة، اتفقت الأطراف الثلاثة على تطوير استراتيجية عالمية بعيدة المدى لتسريع نمو وازدهار قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة المغربية، من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات المخصصة، يشير بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو".

البداية ستكون مع تنظيم أكبر بطولة "Valorant"في المغرب على الإطلاق، بهدف تقديم تجارب مميزة لمحبي الألعاب الإلكترونية في البلاد.

الفائزون بالبطولة على مستوى المغرب للمشاركة في نهائي أبطال "Valorant" سيتأهلون في البطولة العالمية المقرر عقدها في سيول بكوريا الجنوبية.

وبالنسبة لآمال موهوب، نائبة المدير العام والمكلفة بالتسويق والتواصل لدى "السياش"،فإن الشراكة الموقعة تتطلع إلى ودفع عجلة نمو قطاع الألعابالإلكترونية، قائلة "نحن حريصون على إعطاء الأولوية للعملاء في كل ما نقوم به، ونسعى باستمرار لتلبية متطلباتهم المتغيرة. ولذلك، نتبع نهجا استباقيا يتيح لنا التنبؤ بتطلعات مختلف شرائح المجتمع".

من جانبه، أكد هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، فإن هذه الخطوة تروم دعم النمو المستدام لقطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب، مبرزا الشراكة التي وقعتها الجماعة قبل أشهر مع ماستركارد في هذا المجال، ومرحبا بانضمام السياش إلى هذا التعاون لطرح باقة متكاملة ومخصصة من العروض المصممة للاعبين خلال الفترة المقبلة.