‘‘رياض السلطان‘‘ يطلق روحانياته الفنية والثقافية لرمضان الأبرك

أحداث. أنفو الأربعاء 13 مارس 2024
No Image


دأبا على عادته في الاحتفال بالشهر الفضيل، يطلق الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بطنجة نسخته الثانية من «روحانيات رمضانية» التي توافق برمجته الشهرية لمارس الجاري. وتتسم هذه البرمجة بإشراكها لمجموعات موسيقية ذات حضور بارز ووازن على المستوى الوطني والعربي والدولي نذكر منها مجموعة، فرقة رأس الما للحضرة من شفشاون، روافد موسيقية من طنجة وجوق محمد العربي التمسماني من تطوان مرفوقا بالمطربة هناء الطك، بالإضافة إلى جمعية أبناء وبنات زرياب من طنجة.
البرنامج:

السبت 16 مارس 2024،
مسرح رياض السلطان بتعاون مع جمعية طنجة الجهة للعمل الثقافي يقدمان حفل موسيقي للحضرة الشفشاونية بقيادة الاستاذة دلال البرنوصي. من خلال قيادتها الرؤوية، تُضفي دلال البرنوصي طاقة جديدة على الحضرة الشفشاونية، مع الحفاظ على الجذور العميقة لهذه التقاليد الأصيلة.

الخميس 21 مارس 2024،
أسنسـيا فلامينكا فرقة موسـيقية مكونـة من العـازف على الجيتـار الفلامنكو فرينانـدو لاريوس وعـدة عازفين على الكمان. ظهـرت في أبريل 2017 بمناسبة العرض الموسيقي VIII Exaltacion a la Saeta، وهـو حفـل خريي نظمته جمعيـة Gran Poder de Los Palacios y Villafranca في إشبيلية.

الجمعة 22 مارس 2024،
تظل مجموعة روافد موسيقية وفية لموعد روحانيات رمضانية لتجديد الوصل بجمهور مسرح رياض السلطان. وتأسست مجموعة روافد موسيقية بطنجة سنة 1994، على يد الأستاذ عمر المتيوي وهي تتكون من خيرة العازفين والمنشدين التقليديين المحافظين الذين ينتمون إلى مدينة طنجة. كما تحتفل جمعية روافد موسيقية،

الأربعاء 27 مارس 2024،
مجموعة أبناء وبنات زرياب للموسيقى الأندلسية والروحية بطنجة برئاسة الفنان محمد بن علال العوامي. منذ تأسيس الجمعية سنة 2001 وهي تنهج في برامجها الفنية السير في طريق تحقيق أهدافها السامية المتمثلة في الحفاظ على التراث المغربي بكافة اشكاله وتلقينه للأجيال الصاعدة الشيء الذي ساعد على نجاحها واستمرارها وتألقها خصوصا على مستوى الإعلام.

السبت 30 مارس 2024،
يعتبر جوق محمد العريب التمسماني برآسة الأستاذ محمد الأمين الأكرامي امتدادا للجوق الذي كان يترأسه الأستاذ الكبير المرحوم محمد العريب التمسماني، وكان المرحوم منذ سنة 1994 قد عهد برآسة الجوق لتلميذه وحافظ سره الأستاذ محمد الأمين الأكرامي، الذي حصل من استاذه على شهادة الكفاءة في الموسيقى الأندلسية، وسار على نهجه في المحافظة على اصول هذا الفن، يشارك في الحفل الفنانة المغربية هناء الطك ابنة مدينة وزان، التي عشقت الفن المغربي وأبدت اهتماما كبيرا للموسيقى منذ طفولتها، كما يتخلل هذا الحفل لحظة تكريمية للشاعر الباحث عبد اللطيف شهبون.