نيويورك تنشر عسكريين في شبكة المترو لمحاربة الجريمة

متابعة الأربعاء 06 مارس 2024
feces-attack
feces-attack

أعلنت الحاكمة الديموقراطية لنيويورك كاثي هوشول اليوم الأربعاء أنه سيتم نشر ألف عنصر من الحرس الوطني للولاية، ما يعادل قوات الجيش والشرطة، في مترو أنفاق المدينة الأميركية لمحاربة الجريمة بعد سلسلة حوادث. يأتي هذا الإعلان في أعقاب حادث إطلاق نار وقع منتصف فبراير في إحدى محطات حي برونكس وأدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.

وارتفع عدد الجرائم الخطيرة في شبكة النقل بنسبة 50% في يناير مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023. وقالت الحاكمة "لن نتساهل مع هذه الهجمات الشنيعة والوقحة في شبكة مترو انفاق المدينة".

والهدف من نشر جنود الحرس الوطني هو مساعدة شرطة نيويورك على تعزيز عمليات تفتيش حقائب الركاب في المحطات الأكثر ازدحاما. كما أعلن رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي إريك آدامز، وهو قائد شرطة سابق انتخب عام 2021 على وعد فرض الأمن في المدينة بعد جائحة كوفيد، تعزيز عمليات التفتيش. ووعدت هوشول بنشر كاميرات مراقبة اضافية واعلنت عن خطط تسه ل منع دخول الأشخاص المدانين بمهاجمة موظف في شبكة النقل، الى المترو.

وقبل سلسلة الحوادث التي وقعت في الأسابيع الأخيرة، تعود أخطر حادثة إلى أبريل 2022، عندما أطلق رجل النار على قطار في بروكلين خلال ساعة الذروة، مما أدى إلى إصابة عشرات الأشخاص. وحكم عليه بالسجن المؤبد في تشرين الاول/أكتوبر 2023 بتهمة ارتكاب أعمال إرهابية.