قفطان 2024: "Femmes Du Maroc" تعلن لائحة المصممين المشاركين

أحداث. أنفو السبت 02 مارس 2024
No Image


تنعقد تظاهرة "قفطان 2024 Caftan"، التي تم إطلاقها في سنة 1996 بمبادرة من مجلة "Femmes Du Maroc"، في مراكش يوم 11 مايو 2024، تحت شعار "المغرب، أرض القفطان".

ورغبة في إضفاء روح جديدة على تظاهرة قفطان، تم اعتماد صيغة مبتكرة تتمثل في أسبوع القفطان "Caftan Week"، لتسليط الضوء على كافة الأبعاد الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان، كتحفة فريدة في التراث المغربي، من خلال إبراز كافة العوامل التي جعلت هذا الزي راسخا عبر العصور ومكنته من احتلال مكانة بارزة على منصات عروض الموضة العالمية.

بالإضافة إلى عرض الأزياء "قفطان 2024 Caftan"، سيقدم الحدث المنظم من قبل مجلة "Femmes Du Maroc" برنامجا متنوعا ومتعدد الفعاليات والمواقع، سيشمل متحفا للقفطان ومعرضا للمهن وعروض الأزياء وحصص "ماستر كلاس" وغيرها من الفعاليات التي ستقدم للمشاركين والحضور تجربة ممتعة ومتعددة الأبعاد، تضع الزي المغربي الأصيل في صلبها، وتعكس من خلاله التنوع الثقافي للمملكة
يهدف الموضوع المحوري لهذه الدورة، "المغرب، أرض القفطان"، إلى الغوص في نشأة القفطان والملحمة الرائعة لتطوره، مقترحا رحلة عبر التاريخ المشوق لهذا اللباس العريق، الذي كان في الماضي بسيطا وعاديا، قبل أن يصبح رمزا للأناقة المغربية المتألقة، ومناسبة لتكريم المغرب العريق، الغني والمُلْهِم.

بالنسبة لهذه الدورة، التي تُعَدُّ عودةً كبرى للتظاهرة، تم اختيار 15 مصممة للمشاركة. ويتعلق الأمر بـمريم بلخياط و أمينة بوصي و أمل السوسي عواد و هدى لاريني؛ و فوزية ناصري؛ و إيمان تدلاوي؛ و زينب ليوبي الإدريسي؛ و سهام الهبطي و هند لمطيري؛ و سلمى سناوي؛ و سميرة مهيدي كنوزي؛ و إيمان أوشن؛ و هند عراقي؛ و نجية بنجلون؛ و سليمة البوسوني.