EXPORT MOROCCO NOW يخترق 16 سوقا دوليا

الخميس 22 فبراير 2024
No Image

تمكنت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات من اختراق 16 سوقا دوليا، وذلك برسم برنامج " EXPORT MOROCCO NOW ".



وحسب العرض المقدم خلال انعقاد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات اجتماعه يوم 20 فبراير 2024، تحت رئاسة محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية. في هذا الإطار، تمت مواكبة 340 مقاولة مغربية ومقاربة 360 من أصحاب الطلبيات.



هذا البرنامج، تم تصميمه خصيصا لتلبية الاحتياجات الخاصة للشركات والتعاونيات الوطنية، سواء منها الراسخة في مجال التصدير أو تلك الراغبة في ولوج نشاط التصدير لأول مرة، حيث بلغ عدد المشاركين، الذين رشحوا أنفسهم في البرنامج 550 مرشحا. كما تمكنت الوكالة في السياق ذاته ، من ربط الاتصالات مع حوالي 4500 من المغاربة القاطنين بالخارج من نحو 20 بلدا.



هذه الإنجازات مكنت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات من الظفر بتتويج في حفل توزيع جوائز" Go Global Awards 2023" في رود إيسلاند بالولايات المتحدة الأمريكية عبر منحها جائزة أفضل وكالة تشجيع المشاريع الاستثمارية في قطاع البنيات التحتية.



كما صنفت الوكالة في المرتبة الثانية كأفضل وكالة لتشجيع الاستثمارات والصادرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال حفل الملتقى السنوي للاستثمار في أبو ظبي خلال سنة 2023.