الضرائب وجودة الهواء وتعيينات عليا.. هذه خلاصات المجلس الحكومي

أحداث. أنفو الخميس 22 فبراير 2024
No Image

انعقد اليوم الخميس مجلس للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول يف عدد من مشاريع النصوص القانونية ومقرتحات تعيينات في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.
في مستهل هذا الاجتماع، صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يهم تطبيق مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة قدمته نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية. ويهدف إلى تحديد لائحة الأسباب التجارية التي تتيح للمتعهدين الذين يعملون تحت نظام المستودع الاستفادة من الطريقتين المذكورتين لتسوية الحسابات المكتتبة تحت هذا النظام.

كما صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم بإحداث وتنظيم معهد التكوين يف مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء، قدمه محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. ويهدف مرشوع هذا المرسوم إلى إحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء، وتحديد شروط القبول وتنظيم أسلاكه.

إثر ذلك، صادف مجلس الحكومة على مشروع مرسوم لتحديد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة، قدمته ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة. ويهدف المشروع إلى إضافة بعض التعاريف وتحيين الملاحق المحددة للائحة الملوثات مع تعديل بعض المقتضيات المرتبطة بتحسين حكامة تدبير شبكات الحراسة.


واختتم مجلس الحكومة أشغاله بالمصادقة على تعيينات في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور. فتم على مستوى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تعيين المصطفى يعكوبي مديرا للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس، وهاجر مرتجي مديرة للمرصد الوطني لسوق الشغل، وسعد ماء العينين مديرا للتنسيق البيداغوجي والقطاع الخاص، ولطفي الميسوم مديرا للتقنين والبحث والتعاون الدولي بالخزينة العامة للمملكة، وأنوار الصندي مديرا للمالية العمومية بالخزينة العامة للمملكة.