كوريا الجنوبية.. المكتب الوطني للمطارات يشارك في القمة العالمية لتجربة الزبناء للمجلس الدولي للمطارات

الخميس 07 سبتمبر 2023
No Image

شارك المكتب الوطني للمطارات في القمة العالمية لتجربة الزبناء للمجلس الدولي للمطارات "ACI Customer Experience Global Summit"، المنعقدة خلال الفترة ما بين 4 و7 شتنبر بكوريا الجنوبية.

وتعتبر هذه القمة، التي نظمها المجلس الدولي للمطارات، أول حدث ملاحي يخصص لتجربة الزبناء والمتعاونين، مشيرا إلى أن القمة تمثل فرصة فريدة لمشاطرة رواد هذه الصناعة تصوراتهم واستراتيجياتهم في مجال تجربة المسافرين.

وأفاد المصدر ذاته بأن هذه الحدث يستقطب أزيد من 500 رائد في مجال المطارات، ومهنيين في مجال تجربة الزبناء وأطر المقاولات ذات الصلة.

وأورد البلاغ أن هذه القمة تشكل كذلك موعدا للاحتفال وتسليم الجوائز السنوية لجودة خدمات المطارات التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات، حيث أحرز مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على ثلاث جوائز غير مسبوقة، تتمثل في جائزة أحسن مطار بإفريقيا سنة 2022 ضمن فئة المطارات التي تستقبل ما بين 5 و 15 مليون مسافر، وجائزة المطار ذي المستخدمين الأكثر تفانيا في العمل، بالإضافة إلى جائزة المطار الذي يتوفر على أسهل مسار بالنسبة للمسافرين في القارة.

ونقل البلاغ عن المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، حبيبة لقلالش قولها "نحن فخورون بتتويجنا بهذه الجوائز من قبل المجلس الدولي للمطارات. ويعد هذا الاعتراف ثمرة لالتزامنا من أجل إرضاء المسافرين. ونحن حريصون على جعل المطار مكانا حقيقيا للاستمتاع بالحياة والرغبات، أساسها المسافرون. إن هذه الرؤية التي ترتكز على الزبناء تطبع كافة أوجه عملنا بشكل يومي. وأود الإعراب عن تقديري لفريقنا وشركائنا على عملهم الدؤوب وتفانيهم".

وأضافت أن هدف المكتب الوطني للمطارات هو الحفاظ على هذه المكانة الدولية، ليس فقط بالنسبة لمطار الدار البيضاء، لتشمل أيضا مطارات مغربية أخرى مدرجة ضمن برنامج "ASQ" لجودة خدمات المطارات.