بالفيديو.. حزب الله يهدد خصومه السياسيين بالتصفية الجسدية

متابعة الثلاثاء 29 أغسطس 2023
No Image

AHDATH.INFO

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع في لبنان، الاثنين، مقطع فيديو لعناصر، قيل إنهم من حزب الله، وهم يطلقون الرصاص على لوحات تحمل صور كل من زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، إلى جانب علم لإسرائيل، خلال تدريبات على الرماية. وأثار الفيديو المصور في منطقة نائية مخاوف لبنانية من تحول الحزب الشيعي الموالي لإيران، إلى تصفية خصومه جسديا، بعد أن عجز عن تصفيتهم سياسيا، حيث إن الفيديو شمل رسائل تهديد واضحة ومباشرة. وأطلق مغردون لبنانيون هاشتاغ #هيدا_إرهاب_مش_مقاومة، لاقى تفاعلا واسعا على منصة “إكس”، وسط تحذيرات من أن الحزب المأزوم داخليا ينحو صوب ترهيب اللبنانيين مع تنامي الرفض الشعبي له.



ويتصدر كل من جعجع والجميل جبهة المعارضة لحزب الله في لبنان، وقد نجحا خلال العامين الماضيين في إرباك الحزب وخلط أوراقه ومنها ملف رئاسة الجمهورية، حيث عجز الحزب حتى الآن عن إيصال مرشحه زعيم تيار المردة سليمان فرنجية إلى قصر بعبدا.

ولفت معلقون لبنانيون إلى أن مقطع الفيديو الذي انتشر يؤكد أن “المقاومة” التي يرفع شعارها الحزب الموالي لإيران لا تعدو كونها مجرد غطاء لفرض سيطرته على لبنان، مشددين على أنهم لن يقبلوا محاولات إخضاعهم أو ترهيبهم.

وكثف حزب الله مؤخرا من استعراضاته العسكرية في الداخل، على وقع تصاعد الرفض الشعبي له، وهو ما ترجمته حادثة الكحالة، حينما انقلبت شاحنة للحزب تحمل أسلحة في منطقة الكحالة جنوب شرق بيروت ما أدى إلى توتر بين عناصر الحزب وسكان المنطقة ذات الغالبية المسيحية.

ويستبعد مراقبون أن يلاقي الفيديو الذي انتشر وحمل تهديدا صريحا لكل من زعيم حزب القوات ورئيس حزب الكتائب تحركا جديا من السلطات اللبنانية، كما هو الحال بالنسبة لحادثة الكحالة، التي سقط خلالها قتلى.