سياحة وطنية .. مغاربة يخصصون ميزانية سفر سنوية لا تتجاوز 7600 درهما

الاحد 20 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو

يخصص المغاربة للسفر ميزانية تقريبية 7600 درهما، وفق ما كشف عنه استقصاء أجرته مجموعة “سنيرجيا” (Sunergia)، الذي أكدت أن ثلث المغاربة عبروا عن عزمهم الإقبال على السياحة الوطنية هذا الصيف، في الوقت الذي أقبل نصفهم تقريبا على هذا النوع من السياحة مرة واحدة على الأقل في السنة، دون احتساب الزيارات العائلية ودعوات الأصدقاء.

وأوضح الاستقصاء الذي يحمل عنوان “المغاربة، السفر والسياحة الوطنية”، أن أغلب المستجوبين (99 في المائة) سيسافرون مع العائلة أو الأصدقاء، وستضم الرحلة، إلى جانب المسافر المستجوب، ما بين شخص إلى 8 أشخاص، مضيفا أن 33 في المائة من الأشخاص المستجوبين يعتزمون السفر لمدة 7 أيام، ويخطط 19 في المائة للسفر لمدة تقل عن 7 أيام، في حين سيسافر 17 في المائة لمدة 10 أيام.

و كشف الاستقصاء أن 66 في المائة من المستجوبين يقيمون في منازل مستأجرة، في الوقت الذي تحتل فيه الفنادق المرتبة الثانية بنسبة 29 في المائة، ولاسيما بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة (37 في المائة) والفئات السوسيو-مهنية “أ” و”ب” (41 في المائة)”.

وأشار إلى أن 88 في المائة من المغاربة لم يسبق لهم السفر إلى الخارج، في حين ينتمي أغلب الأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج (12 في المائة) إلى الفئات السوسيو-مهنية “أ” و”ب” (35 في المائة).