المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يحذر من تصريحات سياسي فرنسي تحرض على الكراهية

أحداث أنفو السبت 12 أغسطس 2023
No Image

AHDATH.INFO

عبر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، عن أسفه وعدم استغرابه من الخروج المثير للجدل لبيير هيلارد، خلال جامعة سيفيتاس الصيفية، حيث سبق للمجلس التنبيه باستمرار من مخاطر الأيديولوجيات التي تقوم على رفض الآخر، ونبه إلى أنه مهما كان هدفها اليوم، فليست هناك أقلية محصنة ضدها.

واعتبر المجلس أن إطلاق العنان للتصريحات التي تهاجم اليهود والمسلمين والبوذيين و المهاجرين، تؤكد شيئًا واحدًا: من خلال الترويج المستمر للأفكار والأفراد الذين يستغلون موضوعات مثل الهوية الوطنية أو الهجرة، لإحياء الخطابات التي اعتقد الكثيرون أنها تنتمي الى الماضي بشكل نهائي.

وذهب المجلس للتأكيد أن اليمين المتطرف لم يتغير من حيث العمق والمضمون، حيث يكن رفض الآخر وكراهيته فقط لأنه مختلف. وعلى الرغم من أن اليمين المتطرف يحاول إخفاء بعض أوجه الكراهية في خطابه، إلا أن الوجه الحقيقي لطبيعته دائما ما ينتهي بالخروج إلى العلن رغم محاولات التخفي وراء الأقنعة.

وذهب المجلس الى أن التصريحات المثيرة للجدل،الصادرة عن بيير هيلارد هي تحذير إضافي لجميع القوى الحية من أجل مواجهة الأيديولوجيات العنصرية، ما يستوجب التحلي باليقظة والحذر بعيدا عن أي شكل من أشكال السذاجة، مع التأكيد أن مهاجمة أقلية معينة في المجتمع، أيا كانت هذه الأقلية، تعني مهاجمة فرنسا كلها.

و نبه المجلس الى أن منظمة سيفيتاس كانت قد دعت بقوة إلى التصويت لصالح إيريك زمور في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، رغم الحكم عليه ثلاث مرات من قبل المحاكم الفرنسية بتهمة التحريض على الكراهية والعنف والإهانات العلنية لمجموعة من المواطنين بسبب أصولهم.