بعدما أضاعت ركلة ترجيح.. ترامب يصفي حساباته مع ميغان رابينو لاعبة منتخب أمريكا

متابعة الخميس 10 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

"تسديدة جميلة يا ميغان. الولايات المتحدة ستذهب إلى الجحيم!"، هكذا سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من النجمة المخضرمة بالمنتخب الأمريكي لكرة القدم ميغان رابينو، بعدما أضاعت ركلة ترجيح أمام السويد في مواجهة بدور الـ16 بمونديال كرة القدم للسيدات.

وخسر منتخب الولايات المتحدة للسيدات 4 / 5 بركلات الترجيح أمام نظيره السويدي، الأحد، في مدينة ملبورن، ليودع المسابقة المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا. ورغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبات منتخب الولايات المتحدة، لكنهن أخفقن في ترجمتها إلى أهداف، حتى بعدما شاركت ميغان رابينو في الدقيقة 61 كبديلة.

وبهذه الخسارة تبخرت أحلام المنتخب الأمريكي في أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب كأس العالم في 3 نسخ متتالية. علما بأنه يحمل الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بكأس العالم للسيدات، بعدما توج باللقب 4 مرات.

واستغل ترامب منصة "تروث سوشيال" (Truth Social) للتواصل الاجتماعي، التي يملكها، ليسخر من اللاعبة التي خاضت مباراتها الأخيرة مع المنتخب الأمريكي للسيدات، وواصل هجومه قائلا: "العديد من اللاعبين معادون بشكل مباشر للولايات المتحدة".

وربط ترامب بين خروج الولايات المتحدة وبين وجود خليفته جو بايدن في سدة الحكم وكتب: "الهزيمة الصادمة وغير المتوقعة تمامًا ضد السويد هي رمز لما يحدث لبلدنا في ظل الشرير جو بايدن".

والحقيقة أنه ليست رابينو فقط من أضاعت ركلة ترجيح وإنما زميلات أخريات لها وكذلك لاعبات بمنتخب السويد، خرجت تسديداتهن خارج المرمى بغرابة شديدة أو ارتطمت بالقائم.

العداء بين رابينو وترامب ليس جديدًا. فقد هاجم الاثنان بعضهما البعض علانية عدة مرات في السنوات الأخيرة. فعندما فازت الولايات المتحدة بمونديال فرنسا عام 2019، رفضت رابينو ترديد النشيد الوطني من أجل إثبات موقف ضد سياسات ترامب.

كما رفضت أيضا زيارة البيت الأبيض بعد الفوز باللقب في ظل وجود ترامب، رغم أنها زيارة إلزامية للفريق. كما انتقدت اللاعبة الأمريكية التي أعلنت عن مثليتها، تصريحات عديدة لترامب، ومن بينها تصريحات معادية للمثليين.