إقليم الحوز..العطش يخرج ساكنة "وزكيتة" بسبب حفر بئر دون ترخيص

الجمعة 10 مارس 2023
No Image



مازال الاحتقان والاحتجاج سيدا الموقف بجماعة وزكيتة التابعة لإقليم الحوز. تعود فصول القصة إلى ليلة الأحد 5 مارس، عندما عمد أحدهم إلى حفر بئر في خفية مما تسبب في انقطاع الماء عن ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لهذه الجماعة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تم حفر البئر بدون ترخيص، مما يطرح تساؤلات حول الجهات التي تحمي هذا الشخص، الذي تسبب في حرمان الساكنة من الماء، تقول الساكنة المعتصمة لحدود الساعة بعين المكان.

"لقد حاولنا منع هذا الشخص قبل الآن، وذلك قبل أن يعمد إلى حفر البئر ليلا حتى لايثير الأنظار" يقول أحد الساكنة مشيرا إلى أن الماء مقطوع عن ساكنة 7 دواوير تابعة لهذه الجماعة، تستفيد من هذه العين.

"الما دابا مقطوع من الروبيني، وحوالي 30 ألف شجرة من الزيتون قريبة تموت"، تأتي النبرة الغاضبة لساكن آخر، وسط استغاثة نساء وأطفال وشيوخ من الساكنة حلت بمكان البئر.

الأكثر من ذلك، فإن بعض الدواوير بدأت التفكير في الرحيل، خوفا على أبنائها من العطش" واحد ربعات الدواور كتفكر باش ترحل" يلفت المحدث ذاته قائلا "هذه حكرة".

وتطالب الساكنة السلطات المعنية بالتدخل من أجل إنقاذ الساكنة من العطش، كما جاء ذلك على لسان سيدة من ساكنة الجماعة.

"فقنا الصباح مالقيناش الما.. فين غادين نمشيو.. حنا ما باغين مشاكل" تقول هذه السيدة.

ف"أين المسؤولون..كون كانوا ما غاداش تجي هاذ الطراكس" يبرز ساكن آخر، محملا السلطات بالمنطقة مسؤولية حرمان الساكنة من الماء.