حوادث بطنجة تقلق الوضع الأمني بالشارع العام

محمد كويمن الثلاثاء 21 فبراير 2023
No Image

AHDATH.INFO

ماذا يحدث بطنجة؟، سؤال يطرحه مجموعة من ساكنة المدينة، بعدما تم تسجيل حادثتين متتاليين، تم تداول وقائعهما عبر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بارتكاب أعمال عنف وإلحاق أضرار بممتلكات الغير بالشارع العام.
الحادث الأول شهدته حومة "الحداد" بتراب مقاطعة بني مكادة، يوم الخميس المنصرم، حين أقدم مجموعة من الأشخاص على تبادل الرشق بالحجارة وتشكيل خطر على سلامة المارة وممتلكات الغير، حيث كانوا يحملون سيوفا، وقام أحدهم بتكسير زجاج حافلة عمومية للنقل الحضري، وسط حالة الرعب أصابت ركابها.
هذه الأحداث سرعان ما تحولت إلى مادة دسمة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تداول مجموعة من مقاطع شريطها المصور، أعقبته تعليقات تطالب بتدخل السلطات الأمنية لمعاقبة من تسببوا في تفشي حالة الرعب بالشارع العام.
وحول هذه الواقعة، أعلنت ولاية أمن طنجة بأنها تفاعلت بسرعة معها، وأوضحت بأن الأمر يتعلق، وفق الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط المصور المتداول، بقضية زجرية تعالجها مصالح الشرطة القضائية، حيث تمكنت مصالحها من توقيف خمسة أشخاص من بين المشتبه فيهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
والحادث الثاني، وقع في أقل من أسبوع، حين شهد حي "السواني"، قيام شخصين بإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وتهديد الساكنة وإحداث الضوضاء بالشارع العام، حيث تم تداول مقطع فيديو حول هذه الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتفاعل مصالح الشرطة بمنطقة أمن طنجة المدينة مع هذا الحادث، وتسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويتيهما وتوقيف أحدهما يوم الاثنين 20 فبراير الجاري، وهو من ذوي السوابق القضائية.
وفي الوقت الذي يجري فيه البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمتورطين في هذه الحوادث، عاد الحديث بالمدينة عن الوضع الأمني والمسؤولية الملقاة على جميع الأطراف المعنية للتصدي لمثل هذه الظواهر ومعالجتها بمقاربة تشاركية شمولية.