توقيف البطولة الاحترافية بسبب المونديال

الاثنين 09 يناير 2023
No Image

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم توقيف البطولة لأسبوعين، خلال فترة مشاركة الوداد الرياضي بكأس العالم للأندية المقررة بالرباط وطنجة في الفترة بين فاتح و11 فبراير القادم.

وكشف مصدر مسؤول أنه سيتم توقيف البطولة الاحترافية مباشرة بعد إجراء الجولة 15 يوم 29 يناير الحالي، على أن تستأنف يوم 14 من فبراير القادم، بالتزامن مع انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم استغلال فترة توقف الدوري الاحترافي، لإجراء دورين عن منافسات كأس العرش، خلال فترة التوقف، حيث حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم غد الثلاثاء موعدا لإجراء قرعة الدور الأول للكأس الفضية.

وأكد المصدر ذاته أن البطولة الاحترافية ستتوقف مرة ثانية في مارس القادم بالتزامن مع فترة التوقف الدولي، لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين، بعدما تم إعفاؤه من خوض الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم بسبب استبعاد الزيمبايوي من الاقصائيات لتدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد رفضت توقيف البطولة الاحترافية خلال إجراء كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها الجزائر في الفترة بين 13 يناير الحالي ورابع فبراير القادم، لذلك قررت المشاركة بالمنتخب الأولمبي، بعد إلغاء المنتخب المحلي كما أكد ذلك رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع خلال حفل تقديم الناخب الوطني وليد الركراكي.