السياسة

استطلاع "التايمز": وزيرة الداخلية تيريزا ماي الأقرب لخلافة كاميرون

شادية وغزو الثلاثاء 28 يونيو 2016
Britain's Home Secretary Theresa May delivers her keynote address on the second day of the Conservative party annual conference in Manchester
Britain's Home Secretary Theresa May delivers her keynote address on the second day of the Conservative party annual conference in Manchester

AHDATH.INFO - متابعة

قالت صحيفة "الإندبندنت" بأن استطلاعا للرأي نشر في صحيفة "التايمز"، أظهر أن تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية تفوقت على بوريس جونسون، عمدة لندن السابق، في السباق لخلافة ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني لاسيما بعد أن أعلن وزير المالية جورج أوزبورن أنه لن يرشح نفسه لهذا المنصب.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلا من ماي وجونسون، يعكفان الآن على حشد الدعم داخل حزب المحافظين قبل فتح باب الترشح غدا الأربعاء وإغلاقه الخميس، ليم الإعلان عن اسم رئيس الوزراء المقبل في 2 شتنبر القادم.

ووفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة YouGov ، حصلت ماي على 31% مقابل 24 لجونسون الذي تراجع مقارنة باستطلاع آخر.

ودعا الوزير جاستين جرينينج، ماي وجونسون لتشكيل "قيادة موحدة" لمساعدة الدولة التي قسمها الاستفتاء. وقال أوزبورن إن استفتاء بريطانيا تركه كشخصية لا تصلح لتوحيد البريطانيين، لهذا لن يترشح.

وكتب أوزبورن في صحيفة تايمز يقول "ليس من طبيعتى أن أفعل أشياء بغير حسم، بذلت كل ما بوسعي في حملة الاستفتاء، آمنت بهذه القضية وسعيت جاهدا من أجل ذلك." وأضاف " أقبل تماما نتيجة ذلك، لكنني لست الشخص الذي يوفر الوحدة التي يحتاج إليها حزبي في هذا الوقت."