مقابلات شفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام

أحداث.أنفو السبت 04 مايو 2024
No Image

عقد المندوب السامي للتخطيط، يوم الخميس 2 ماي 2024، بحضور المدراء المركزيين والجهويين، اجتماعًا خصص للوقوف على سير التحضيرات الخاصة بإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

تم خلال هذا الاجتماع، حسب بلاغ للمندوبية، استعراض المعطيات المتعلقة بتقدم المترشحين والمترشحات في مرحلة التكوين عن بعد، حيث اتضح أن عدداً كبيراً منهم قد استكمل هذه المرحلة بنجاح.

واعتمادا على ما توفر من معطيات في هذا الصدد، أعطى المندوب السامي للتخطيط، يضيف البلاغ، تعليماته للمدراء الجهويين من أجل التدبير الأنسب للاستحقاقات المبرمجة في مسلسل إنجاز الإحصاء، وذلك من خلال اتخاذ الترتيبات اللازمة للشروع في إجراء المقابلات الشفوية في أقرب وقت ممكن.

وحرصًا على مواصلة اعتماد منهجية الوضوح والمساواة بين المترشحين، جدد المندوب السامي التأكيد على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المعتمدة والوقوف على مدى استيعاب المترشحين والمترشحات لمحتوى التكوين عن بعد.

وذكرت المندوبية، في بلاغها، أن اجتياز المترشحين والمترشحات للمقابلة الشفوية، والتي تعتبر مرحلة مهمة في مسلسل انتقاء المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، لا يضمن لهم المشاركة في هذه العملية، ذلك أن الاختيار النهائي للمشاركين سيأخذ بعين الاعتبار، علاوة على نتائج هذه المقابلات، الحاجيات الوظيفية والخصوصيات المجالية لكل منطقة.