" تاء التأنيث " لجمعية أبي رقراق تناقش " مبادرات المرأة و تداعيات زلزال الحوز"

ع. عسول الثلاثاء 30 أبريل 2024

تألق مرة أخرى  ملتقى تاء التأنيث في دورته 19 ، والذي نظمه بفعالية وانتظام  قطب المرأة والأسرة والمنظمات النسائية التابع لجمعية أبي رقراق ،   من خلال تناول موضوع "مبادرات وتحديات المرأة المغربية، في عمق تداعيات زلزال الحوز"   ،وذلك  يوم السبت27 أبريل 2024، بالمقر المركزي لجمعية أبي رقراق.

هاته الدورة التي تم إهداؤها إلى روح الفقيدة الفنانة " نفيسة بوزيد "، عززت الشراكة والتعاون مع مؤسسات ومنظمات، منها : نادي روتاري سلا لمريسة، مجلس مقاطعة بطانة، شركة IPN ومجلة بسمة نسائية".

كما تحققت  الآثار الطيبة للمشاركة القيمة لعدد من التعاونيات والجمعيات من مناطق الحوز، سلا ، ومن مدن أخرى  ، عبر معروضاتها المتنوعة الحرفية والمجالية في المعرض الذي أقيم موازاة مع اللقاء الفكري الذي ازداد تألقا بفضل العروض والشهادات التي قدمتها سيدات فاعلات بكل إصرار وفعالية في العمل الاجتماعي التضامني.

وشكلت الدورة مناسبة لترسيخ ثقافة العرفان والوفاء لنخبة من النساء ، وكذلك لرجال لهم مبادرات و برامج تندرج بعمق في العمل من اجل تمكين المرأة المغربية ، و تيسير تكوينها من اجل ضمان مهن كفيلة بتحقيق الدخل المنتظم.

وهكذا وفي جو حميمي  ، فقد احتفت الدورة  عرفانا ووفاء   بكل من عزيزة حلاق، كلثوم مميز، لبنى العمري، سلوى الزين، نسرين لوبريس،نادية الوزاني،حياة متوكل،زهور زربوحي، إثري جنات زكيات، عماد الريفي، فؤاد البرنوصي،احمد الادريسي.

وجدير بالذكر أن افتتاح الدورة عرف ( بعد ايات من القرآن الكريم ، والنشيد الوطني) إلقاء  " عواطف دريهم " مديرة الملتقى ، لكلمة  رئيس جمعية ابي قراق "نور الدين اشماعو"، الذي لخص فيها مجمل آليات تنزيل برامج الجمعية في مجال تمكين المرأة.

كما عرفت لحظة الوفاء لروح السيدة" نفيسة بوزيد " إلقاء كلمة المبدع الباحث  عبد المجيد فنيش ، نيابة عن مثقفي و فناني مدينة سلا.