تمويل 10 مقاولات ناشئة في ريادة الأعمال والبرامج المبتكرة

مجيدة أبوالخيرات الاحد 28 أبريل 2024

تم اختيار شركة SB3S المتخصصة في مواكبة ودعم المقاولين ورواد الأعمال وتصاميم البرامج المبتكرة من بين 12 شركة شريكة معتمدة من قبل مؤسسة تمويلكوم برسم النسخة الثانية من صندوق

إينوف إنفست (Innov Invest)، حيث أصبحت SB3S تعتبر حاليا فاعلا مرجعيا مغربيا مئة بالمائة في مجال المواكبة خلال مرحلة ما قبل التسريع ومرحلة التسريع والمواكبة ما بعد الاستثمار في المغرب وإفريقيا.

تم تأسيس شركة SB3S على شكل استوديو Venture Studio للمقاولات الناشئة وللاستثمار، وتضم فريقا يتشكل من نخبة من الكفاءات المتنوعة، سواء على مستوى الجانب الاستراتيجي (مستشارون ومقاولون ورواد أعمال من مستوى عال ورفيع) وأيضا على المستوى التشغيلي (الجوانب التقنية، الرقمية، البيانات، القانونية، المالية، التسويق، وغيرها)، حيث تعمل الشركة في نموذج متكامل ومندمج بشكل كامل، وتسعى بالتالي إلى إنشاء جيل جديد من المقاولين المغاربة الرواد في مرحلة ما قبل التمويل وما بعده وتعمل على مساعدتهم والدفع بهم نحو الأمام.

وقد تم الإعلان عن تفاصيل برنامج ACT الثالث يوم الاثنين الماضي بالدار البيضاء، وهو برنامج يروم دعم وتمويل المقاولات الناشئة خلال مرحلة ما قبل التسريع، موجه ومتاح بشكل حصري لفائدة الشركات الناشئة الحاملة للمشاريع المبتكرة والمبدعة تحمل مؤهلات وإمكانيات عالية لتحقيق النمو والتطوير وفي حاجة إلى دفعة للانطلاق في كتابة قصة الأسهم (equity story).

يوفر برنامج ACT الثالث 3 مكونات ودعامات أساسية، وهي الولوج إلى المواهب والخبرة، الحصول على قرض شرفي من مؤسسة قد يصل مبلغه إلى 750 ألف درهم ثم الإعداد والتحضير المنهجي للجولة الأولى من الإعداد والتحضير المنهجي للجولة الأولى من التمويل لدى شركاء SB3S لرأس المال المخاطر المحليين والدوليين.

إلى جانب شريكها Inskip وفرق مؤسسة تمويلكم، أعلنت شركة SB3S عن إطلاق الدعوة إلى تقديم طلبات المشاريع، حيث سيمتد أجل افتتاحها من 22 أبريل إلى 23 ماي 2024، وذلك على موقع: www.sb3s.com.

وستتاح الفرصة أمام 20 مقاولة ناشئة من أجل تقديم عروضها أمام لجنة من الخبراء، يوم 3 يونيو المقبل ، من أجل الانضمام إلى المجموعة الأولى من برنامج ACT الثالث، في 10 يونيو المقبل.