انطلاق فعاليات مواسم رجراجة بإقليم الصويرة

أحداث.أنفو الجمعة 26 أبريل 2024
No Image

تنظم مؤسسة نقيب زوايا رجراجة بالمغرب، المواسم الرجراجية، بزاوية النقيب سيدي محمد ابن حميدة جماعة زاوية ابن حميدة بإقليم الصويرة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة تحت شعار "زوايا ركراكة تثمن المبادرة الملكية تعزيز المشترك الروحي لإنخراط كلي ومنتج في الاستراتيجية الأطلسية لدول الساحل" في الفترة من 26 ابريل إلى 02 يونيو 2024، بمشاركة وفد من متصوفة وزوايا بعض دول الساحل والصحراء دولة مالي ودولة النيجر.

ويُرتقب أن يشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الصويرة على إعطاء الانطلاقة الفعلية والرسمية لموسم رجراجة 1444 هجري 2024 ميلادي، اليوم الجمعة 26 ابريل 2024 بزاوية نقيب رجراجة سيدي محمد بن احميدة.

ووفق المنظمين، ستعرف هذه التظاهرة الدينية مشاركة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب الدكتور أحمد عبادي، والباحث والفاعل الجمعوي جعفر الكنسوسي، عضو المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والباحث الدكتور عبد الفتاح نعوم.

وستشهد المنطقة، موازاة مع البرنامج الرسمي، أنشطة دينية وثقافية واقتصادية وتجارية، واستقبال الزوار والمشاركين من مختلف بلدان العالم، ويذكر أن موسم رجراجة يعد من أقدم المواسم الدينية بالمغرب، إذ ينظم منذ قرون، كما أنه يعتبر أطول موسم، حيث تستمر أشغاله على مدى 40 يوما.