ابتدائية انزكان تحدد تاريخ النطق بالحكم على الداعية المدعو أبو عمار

انزكان : ابراهيم فاضل الثلاثاء 07 مايو 2024
No Image

بعد مناقشة ملف المدعو عمر ابو عمار في جلسة يوم امس الاثنين 6 ماي 2024, قررت المحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان، حجز الملف للتأمل والنطق بالحكم لجلسة 20 ماي الجاري.

وكانت هيئة الحكم قد اجلت النظر في الملف الذي يتابعه الراي العام الوطني، في جلسات سابقة من أجل إعداد الملف من طرف أطراف الملف.

وكان السيد وكيل الملك قد قرر، متابعة المدعو عمر أبو عمار في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 5000 درهم، و إحالته على الجلسة. ويتابع المتهم بتهم تتعلق أساسا ببث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم عبر مقاطع فيديو منتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي و منصات التراسل الفوري، كما هاجم أبو عمار ، في فيديوهات كثيرة على قناته على يوتيوب و الفايس بوك ، العشرات من الوجوه الفنية إلى جانب فقهاء وعلماء وصحافيين، إلى جانب تهمة القذف، وذلك وفق الفصلين 447-2 و422 من مجموعة القانون الجنائي.

وكانت الصحافية بإذاعة ميد راديو السيدة فرح الباز الى جانب الفنان الأمازيغي أحمد مرنيش، المعروف بالرايس أحمد اوطالب المزوضي، قد قدما شكاية ضد أبو عمار لدى مصالح الشرطة القضائية بآيت ملول، وبعد الاستماع إليهما، قررت النيابة العامة إغلاق الحدود في وجه المشتكى به وتقديمه أمام في حالة سراح.