أخنوش.. الحكومة تبنت مقاربة تشاركية لتحسين ظروف عيش المواطنين

مجيدة أبو الخيرات / تصوير محمد وراق الأربعاء 24 أبريل 2024

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال الجلسة العمومية المشتركة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة اليوم على أن رهان الحكومة هو إنجاح التغطية الصحية وتوفير عرض صحي يحفظ كرامة كل مواطن

وشدد على أن الحكومة الحالية راهنت على بناء مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص لجميع أبناء المغاربة بالأضافة إلى تقوية الاقتصاد الوطني وتشجيع فرص الشغل وتحديث الإدارة المغربية وجعلها آلية لتحقيق التنمية الشاملة .

وأضاف أخنوش "هذا هو التعاقد الاجتماعي الذي تسعى الحكومة لتحقيقه وهذه هي اولوياتها التي وضعت المواطن والأسرة المغربية في صلب اهتمامها".

وحرصا من الحكومة على إنجاح هذه الرهانات حسب أخنوش فقد بادرت منذ تنصيبها على تبني مقاربة تشاركية مع الهيئات المؤسسية ومختلف الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين قصد وضع اسس حوار اجتماعي جاد ومنتظم والوفاء بسائر الالتزامات الاجتماعية الواردة في البرنامج الحكومي والهدف من ذلك ليس الحوار في حد ذاته وانما جعله بوابة رئيسية لتحقيق الإصلاح وتحسين الأوضاع المعيشية والمهني للمواطنين والمواطنات .

كما أكد أخنوش على ان الحكومة اختارت في تدبيرها للشان العام منهجية جديدة للتنمية ترتكز على قيم الانتقائية والتزامن منهجية مبنية على الحوار المثمر مع الفاعلين الاجتماعيين والتفاعل الإيجابي مع المطالب الاجتماعية والاقتصادية وبالتالي إرساء عمل حكومي أسرع وأقرب إلى الواقع وأكثر مواكبة للمتغيرات العالمية.