فتح باب الترشح لجائزة "الفتاة العربية والتكنولوجيا "لعام 2022

أحداث أنفو الأربعاء 24 أبريل 2024
No Image

أعلنت منظمة المرأة العربية عن فتح باب الترشح لجائزة "الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024" ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الدولى للفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يوافق 25 أبريل من كل سنة.

وتهدف الجائزة، إلى تشجيع الفتيات للانخراط في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية مهارات الإبداع والابتكار لتقديم حلول فع الة لخدمة قضايا المجتمع.

ويفتح باب التقدم للجائزة أمام الفتيات من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة في الفئة العمرية ما بين 12-24 عاما.

وتقدم الجائزة في فئتين، تهم الفئة الأولى تطوير/برمجة مشروع تكنولوجي لخدمة قضايا المرأة فى المجتمعات العربية باستخدام أحدث البرمجيات والأساليب التكنولوجية المتطورة.

أما الفئة الثانية فتختص بالقيام بحملة توعوية إلكترونية أو تصميم مبادرة تكنولوجية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تشجيع الفتيات على الدراسة والعمل في المجالات العلمية والتكنولوجية.

ويمكن التقدم للجائزة بصفة فردية أو من قبل فريق من الفتيات، وينبغي أن يكون العمل المقدم مبتكرا ولم يحصل على جوائز من قبل.

وآخر موعد لتلقى طلبات التقدم للجائزة هو 30 شتنبر 2024، وسيتم التواصل مع الفائزات عن طريق وسائل التواصل الموضحة فى استمارة التقديم، وستستبعد الأعمال التي لا تنطبق عليها شروط الجائزة.

كما سيتم تنظيم حفل تكريم للفائزات تقدم خلاله منظمة المرأة العربية جوائز المسابقة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.