مجانية التطبيب تخرج مستخدمي "ليديك" إلى الشارع

مجيدة أبوالخيرات الخميس 18 أبريل 2024


نظم عمال ومستخدمي شركة "ليدك"، المفوض لها تدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء والمحمدية، وقفة احتجاجية مساء يوم أمس الأربعاء أمام جمعية المشاريع الاجتماعية للمكاتب المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء، تعبيرا عن استيائهم من حرمانهم من مكتسباتهم المتعلقة بالتطبيب والأعمال الاجتماعية بسبب سوء التدبير.

وشدد المستخدمون المتضررون على أن ضياع مجموعة من المكتسبات والحقوق الاجتماعية التي كانت الشغيلة تستفيد منها هو سبب خروجهم إلى الاحتجاج من أجل المطالبة بإرجاعها، على غرار مجموعة من القطاعات.

وفي هذا السياق استنكر شركة "ليدك" تفويض قطاع التعاضدية إلى شركة "ريضال" بالرباط دون تقديم توضيحات حول الكيفية التي سيتم التعامل بها.

وطالب المحتجون بضرورة العودة إلى مجانية التطبيب كما كان الأمر في السابق، كما ناشدوا صاحب الجلالة والوزارة الوصية بالتدخل من أجل حل ملفهم المطلبي ومحاسبة الفاسدين .

وفي حال عدم استجابة الوزارة الوصية لمطالب المحتجين وإعادة مكتسباتهم المفقودة هدد المستخدمون بالتصعيد والاستمرار في تنظيم وقفات احتجاجية أخرى للمطالبة برفع الحيف عنهم واسترجاع مكتسباتهم فيما يخص التطبيب والأعمال الاجتماعية .