إعدادية القسطلاني تنتزع لقب الدوري الرمضاني ‘‘عبد الله خميس‘‘ للميني فوت

سعاد شاغل الخميس 04 أبريل 2024

احتضنت القاعة الرياضية بدار الشباب بوشنتوف بالدارالبيضاء، يوم الأربعاء 3 أبريل 2024، المباراة النهائية في دوري كرة القدم المصغرة، الذي أقيم خلال شهر رمضان بعنوان دورة المرحوم « عبد الله خميس »، والتي جمعت إعدادية القسطلاني العمومية والمؤسسة التعليمية الخاصة إيرابل، حيث آل لقب الدوري لإعدادية القسطلاني العمومية.

وشارك في فعاليات الدوري، والذي سهر على تنظيمه فرع الفداء مرس السلطان لاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب خلال الفترة مابين 27 مارس و3 أبريل، تحت شعار « الرياضة في خدمة التربية»، كل من معهد الرشاد العلمي ومؤسسة إيرابل وإعدادية التحدي ومؤسسة الفرح وإعدادية الجاحظ وإعدادية القسطلاني وإعدادية الغزالي ومؤسسة أنوال، وذلك في إطار الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية للاتحاد .

وفي ختام الفعاليات، تم توزيع شواهد تقديرية على مديري المؤسسات التعليمية المشاركة، ودرع المرحوم عبد الله خميس إلى زوجته وابنته ودرع الروح الرياضية لمؤسسة الرشاد العلمي، ودرع اتحاد التعليم الحر بالمغرب إلى رئيس فرع الفداء مرس السلطان عبد الكريم بلحسن. كما تسلم تلاميذ إعدادية القسطلاني الفائزين بالدوري، كأس التتويج والميداليات وبدل رياضية، وتلاميذ مؤسسة إيرابل المحتلين الصف الثاني ميداليات وبدلات رياضية .

وحرص رئيس فرع الاتحاد بالفداء مرس السلطان عبد الكريم بلحسن، خلال هذا اللقاء على التذكير بخصال الراحل عبد الله خميس، الذي يعد من مؤسسي اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، والذي شغل رئيسا له لفترة طويلة. كما عدد مناقبه وتفانيه في الدفاع عن التعليم الخصوصي كشريك أساسي في المنظومة التربوية. مشددا على أن تنظيم الدوري يأتي في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف بالمجهود وعرفانا بالتضحيات التي قدمها ويقدمها ثلة من رجال التربية والتكوين دفاعا عن المدرسة المغربية .