رغم الخلافات.. الاستقلال يواصل التحضير لمؤتمره

أوسي موح الحسن الاحد 31 مارس 2024

رغم تداعيات الدعاوى القضائية بين بعض القادة والاصطفافات بين التيارات, لا يزال حزب الاستقلال يواصل التحضير لمؤتمره العام الثامن عشر.

يوم أمس السبت 30 مارس 2024 التامت بالمركز العام للحزب بالرباط، اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر برئاسة عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، وبحضور الأمين العام نزار بركة وأعضاء من اللجنة التنفيذية.

وحسب بلاغ للجنة توصل موقع أحداث أنفو بنسخة منه,، قدم رؤساء اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية الوطنية ملخصات تركيبية للتقارير التي أعدتها هذه اللجان, مضيفا أن "الاجتماع عرف نقاشا مستفيضا ومسؤولا ومثمرا من طرف أعضاء اللجنة التحضيرية الوطنية لمضامين هذه التقارير", والتي يؤكد البلاغ أنها " تعكس رؤية الحزب ومشروعه المجتمعي التعادلي الذي يتجدد خلال كل مؤتمر", مشيرا أيضا أنها "قدمت إجابات شافية لعدد من الإشكاليات المستحدثة، كما قدمت بدائل وحلول مبتكرة وتصورات للمستقبل مع إدماج المقاربة المتعلقة بمواجهة المخاطر، وهذا ما يميز الذكاء الاستقلالي المتفرد".

وأبرزت هاته التقارير والوثائق , حسب بلاغ اللجنة التحضيرية " المستوى العالي لجودة المضامين والفكر الاستقلالي والرؤية التي يقدمها الحزب اليوم لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المطروحة من أجل المساهمة في تطوير البلاد وفي جميع الأوراش المهيكلة الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".

للاشارة فقد تقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة التحضيرية الوطنية يوم الأحد 14 أبريل 2024 بالرباط لوضع أخر اللمسات على أوراق المؤتمر واستكمال بقية التحضيرات اللوجيستيكية .