دوري السلة الأمريكي.. السلتيك يحلق بعيدا ب9 انتصارات متتالية

متابعة الاحد 24 مارس 2024
No Image

رفع بوسطن سلتيكس، الفريق الوحيد الذي ضمن حتى الآن تأهله الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" الى جانب حسمه صدارة مجموعة الأطلسي في المنطقة الشرقية، عدد انتصاراته المتتالية الى 9 بتغلبه على مضيفه شيكاغو بولز 124-113 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ورغم غياب جايلن براون واللاتفي كريستابس بورزينغيس للإصابة، لا يبدو أن أحدا باستطاعته إيقاف سلتيكس الذي يتصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام، وبات على بعد فوزين من معادلة أطول سلسلة انتصارات له هذا الموسم والتي حققها بين 4 فبراير و5 مارس. ويدين الفريق الأخضر الأسطوري بالفوز السابع والخمسين لهذا الموسم في 71 مباراة الى جايسون تايتوم وسان هاوزر وآل هورفورد، إذ سجل الأول 26 نقطة وكل من الثاني والثالث 23.

وتألق هاوزر بشكل خاص من خارج القوس بعدما نجح في 7 محاولات ثلاثية من أصل 8، فيما سجل هورفورد 5 من الثلاثيات الـ21 لفريقه في اللقاء. وقال هاوزر بعد اللقاء "كل ما في الأمر أننا دائما متعطشون للمزيد. ليس من طباعنا أن نتراخى لما تبقى من الموسم" المنتظم بعدما ضمن فريقه تأهله الى الـ"بلاي أوف".

ورأى مدرب سلتيكس جو ماتزولا أن "اللعب ضد فرق مثل شيكاغو يشكل اختبارا رائعا للـ‘‘بلاي أوف‘‘ بسبب قدرة تأثيرهم على مجريات المباريات في الكرات المفقودة (للمنافس)، النقاط المسجلة من الكرات المفقودة (تورن أوفر)، المتابعات الهجومية، الرميات الحرة".

وكان سلتيكس يخوض مباراته الخامسة في غضون سبعة أيام، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم بفارق 8 نقاط مع بداية الربع الأخير ثم 10 (117-107) مع بقاء 3.04 دقيقة على النهاية، ملحقا ببولز الذي يحتل المركز التاسع المؤهل الى ملحق الـ"بلاي أوف" في المنطقة الشرقية، الهزيمة السابعة والثلاثين مقابل 34 فوزا رغم جهود ديمار ديروزان (26 نقطة).