وزارة الصناعة تطلق " GO TO MARKET" لتشجيع المقاولة على التصدير

أحمد بلحميدي الاحد 17 مارس 2024
No Image

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة، النسخة الثانية من برنامج " GO TO MARKET" المخصص للمقاولات المغربية ذات الإمكانات التصديرية والعاملة في قطاعي الصناعة والخدمات.

هذا البرنامج المنظم بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والجمعية المغربية للمصدرين، يهدف إلى توفير مواكبة تتماشى مع خصوصيات المقاولة واحتياجاتها الخاصة من حيث التنمية الدولية من أجل دعمها لتعزيز قدرتها التنافسية الدولية وتزويدها بالوسائل المناسبة للمنافسة في الأسواق الخارجية.

و يستهدف البرنامج المقاولات التي يتجاوز حجم صادراتها السنوية 5 ملايين درهم خلال السنتين الماليتين الأخيرتين مع خطة عمل دولية للتنمية توضح، إمكانات التصدير المؤكدة والفرص التي لم يتم استغلالها بعد من خلال برمجة منظمة للعمليات خلال الفترة 2024-2025. كما يتعين على المقاولات الراغبة في الاستفادة من هذا الدعم كذلك، توضيج تخصصها في منتج أو أكثر، وإلى جانب التموقع في سوق جديدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وضعت الوزارة رابطا إلكترونيا، لتمكين المقاولات الراغبة في المشاركة في هذا البرنامج الاطلاع على كافة التفاصيل، إلى جانب تحميل واستكمال الوثائق المتعلقة بالبرنامج،تهيب الوزارة مشددة على المقاولات المهتمة ، إيداع ملفات ملفات طلباتها بوزارة الصناعة والتجارة أو إرسالها عبر البريد في موعد أقصاه يوم الاثنين 1 أبريل 2024 على الساعة 3:00 بعد الزوال.