أزيلال تشهد افتتاح أول دار سينما في تاريخها

أحداث. أنفو الاحد 17 مارس 2024
No Image


في مبادرة غير مسبوقة لاقت استحسان وترحيب النخبة الثقافية والفاعلين في المشهد السينمائي بأزيلال، تم تدشين أول قاعة سينمائية في تاريخ المدينة قبل أيام. ويندرج افتتاح هذه البنية السينمائية في إطار مشروع افتتاح 150 قاعة سينما على المستوى الوطني، الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل. واستقبلت النخبة الثقافية بالمدينة، وكذا شبيبتها، هذا المشروع بترحاب كبير، واصفين إياه بالواجهة الرفيعة لإغناء التجربة السينمائية للإقليم، والمساهمة في تنمية القدرات الإبداعية لشباب المنطقة.

وتم تجهيز هذه القاعة بأحدث التكنولوجيات السينمائية، من منطلق قناعة الوزارة الوصية بأهمية تنشيط المراكز الثقافية وتوفير فضاءات ترفيهية جيدة قادرة على تعزيز الصناعة الثقافية وكذا خلق بيئة مواتية تساعد فناني الجهة على الترويج لأعمالهم السينمائية. وتطل هذه القاعة، التي يحتضنها المركز الثقافي بالمدينة، على الجمهور بملصق يعلن برمجة مجموعة مختارة من الأفلام يؤمل منها إسعاد هواة السينما والشباب المحلي.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أطلق في 7 مارس الجاري بتامسنا (ضواحي الرباط) الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة في الجهات الـ12 للمملكة. وتهدف هذه المبادرة، التي يهم شطرها الأول افتتاح 50 قاعة سينما، إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية، عبر توفير البنية التحتية الضرورية للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، فضلا عن خلق دينامية ثقافية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.