قبيل مؤتمره الخامس.. طعون في مؤتمرات ومؤتمري الأصالة والمعاصرة

أوسي موح الحسن الأربعاء 07 فبراير 2024
No Image

أفاد مصدر من حزب الأصالة والمعاصرة أن هناك عددا من الطعون التي تم تلقيها من عدد من الجهات تخص انتداب مؤتمرات ومؤتمري المحطة الخامسة للحزب المزمع عقدها أيام 9 و10 و11 فبراير الجاري تحت شعار “تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية”..
وحسب المصدر ذاته, فان الطعون تهم بالأساس بعض الجهات خاصة الجنوبية والجهة الشرقية التي اتخدت لجنة من قبل قرارات في حق بيعض مسؤوليها المحليين.
وحسب المصدر نفسه فان لجنة فرز العضوية برئاسة عادل بركات وعضوية كل من العربي المحرشي ولحسن عواد وليلى بيلغة ومبارك بدري والإدارة المركزية للحزب.اجتمعت الثلاثاء 6 فبراير 2024، للبت في تلك الطعون , لكنه قلل من تأثيرها على مسار المؤتمر الذي سيعقد نهاية الأسبوع الجاري.
في نفس السياق, ولاحتواء تداعيات تجميد عضوية القيادي بالحزب عبد النبي البعيوي المنسق الجهوي لجهة الشرق بعد اعتقاله في ملف مخدرات , تم عقد لقاء بالكتابة الاقليمية بوجدة يوم الإثنين 05 فبراير الجاري تم فيه توجيه الدعوة إلى جميع مؤتمرات ومؤتمري الحزب، للالتزام بإنجاح جميع مراحل المؤتمر الوطني المسطرة ضمن البرنامج العام. وقبل ذلك تم تعيين محمد إبراهيمي كمنسق مؤقت للحزب بالجهة.