النصوص القانونية تجمع الأمن الوطني والأمانة العامة للحكومة

أحداث أنفو الاثنين 29 يناير 2024

AHDATH.INFO

​​بشراكة

بين المديرية العامة للأمن الوطني والأمانة العامة للحكومة، احتضن المعهد الملكي للشرطة بمدينة القني طرة، اليوم الاثنين 29 يناير الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام، برنامج ورشات للتكوين وتبادل الخبرات حول موضوع "الممارسات ال فضلى في مجال آليات صياغة النصوص القانونية".

ويشمل برنامج هذه الورشات العلمية مجموعة من العروض والنقاشات التفاعلية التي سيشرف عليها ثلة من المستشارين المت خصصين والأطر الذين يمثلون كلا من المديرية العامة للأمن الوطني والأمانة العامة للحكومة، والتي تتناول بالتحليل والرد اسة مجموعة من المحاور التي تتعلق أساسا بتصنيفات النصوص القانونية وأنواعها، وتقنيات صياغتها ونشرها.

وتتضمن فقرات هذه الأيام التكوينية مداخلات علمية ومهنية حول أنواع النصوص القانونية والتنظيمية وتقنيات صياغ تها وتحريرها، وكيفية المصادقة عليها ونشرها في الجريدة الرسمية، فضلا عن محاور تتضمن تطبيقات عملية في م جال صياغة النصوص القانونية ضمن منظومة التدبير الإداري لمصالح الأمن الوطني.

وإلى جانب ممثلي المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني المكلفين بتدبير الشؤون القانونية والمهنية لموظفات و موظفي الشرطة، يشارك في فعاليات هذه الأيام الدراسية رؤساء الإدارية على مستوى ولايات الأمن والأمن الج هوي والإقليمي على الصعيد الوطني.

ويندرج عقد هذه الورشات التكوينية في سياق تنزيل مضامين برنامج شراكة مؤسساتية بين المديرية العامة للأمن الوط ني والأمانة العامة للحكومة، وهي الشراكة التي تتضمن مجموعة من مجالات التعاون الثنائي، والتي يبقى من أبرزها مواموا كبة استراتيجية التكوين المستمر لفائدة أطر الأمن الوطني، الرامية إلى تنمية قدراتهم الوظيفية ومداركهم الوظيفية والمعرفية في مختلف مجالات العمل المتخصصة.