المغرب سادسا في كأس العالم للمخبوزات

أحداث أنفو الثلاثاء 23 يناير 2024
No Image

AHDATH.INFO

​​

تمكن المغرب من احراز المركز السادس خلال النسخة 12 من كأس العالم للمخبوزات بباريس، في إطار المعرض الأوروبي "يورو بان" (Europain) الذي يقام خلال الفترة ما بين 21 إلى 24 يناير، وتأهل الفريق المغربي، المكون من رئيس الجامعة المغربية لفنون الطهي واتحاد المخابز، رحال السلامي، والحسن عيد يحيى بالنسبة للمعجنات، وإدريس دارك للخبز، وأمين بولمان للقطعة الفنية، إلى جانب 11 فريقا آخر في التصفيات النهائية لهذه المسابقة.

وحصل الفريق المغربي، بقيادة عادل جوخران، والذي تابع تدريباته بمعهد التكوين لحرف المخابز والحلويات، ما مجموعه 664.39 نقطة. وهذا هو نفس الفريق الذي فاز بكأس إفريقيا للمخبوزات، المنظم سنة 2023 على هامش الملتقى الدولي لمحترفي صناعة المطاعم وصناعة الأغذية والفنادق في إفريقيا، الذي أقيم بالجديدة من 17 إلى 23 ماي. وعاد المركز الأول في كأس العالم للمخبوزات إلى فرنسا (922.38 نقطة)، فيما حصلت كوريا (876.81 نقطة) على المركز الثاني، واليابان (862.04 نقطة) على المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم للمخبوزات تأسس عام 1992، ويضم أفضل فرق المخابز في العالم التي تتنافس كل عامين،في معرض المخابز والحلويات الأوروبي، للفوز بلقب أفضل الفرق الدولية المؤهلة في مسابقات سابقة والمكونة من ثلاثة مرشحين لكل منهما، في أربعة اختبارات تصنيع، وهي الخبز والخبز الفرنسي، والمعجنات الحلوة، وصناعة الخبز الراقية، والقطعة الفنية. وتقوم لجنة تحكيم محترفة بتقييم المعرفة التقنية للخبازين، وكذلك إتقانهم الفني.