العيون...حريق بسوق المتلاشيات في ظروف غامضة و الأسباب لا زالت مجهولة"

رباب الداه الاثنين 22 يناير 2024
No Image



شبّ حريق يوم أمس الأحد بسوق المتلاشيات قرب السوق النموذجي الحزام بمدينة العيون، حيث أتت ألسنة اللهب على جزء من ساحة السوق وغطى الدخان معظم مساحة الفضاء، و ترتّب عن ذلك خسائر مادية جسيمة و لم يترتب عن ه خسائر بشرية لحسن الحظ، وووفق التحقيقات الأولية فإن الحريق إندلع في ظروف غامضة و السبب لا زال مجهولا لحدود الساعة.

و هرعت عناصر الوقاية المدنية ورجال الأمن الوطني صوب مكان الحريق من أجل السيطرة على النيران المشتعلة في مختلف منا طق السوق، و السيطرة عليها قبل أن تنتقل إلى باقي الأماكن المجاورة، و تمكنوا من إخماد الحريق بشكل كلّي.

و حلّ بعين الحادث رئيس لجنة الطوارئ والكوارث عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء و حمدي ولد الرشي د رئيس المجلس الجماعي للعيون والعربي لمغاري كاتب عام ولاية العيون وهشام بومهراز باشا المدينة ومسؤولين كبار بولا ية الأمن إلى عين المكان، من أجل معاينة الحادث عن قرب و تقييمه Et il y a des gens qui s'en occupent.

و تمّ إصدار تعليمات صارمة بعين المكان لضبط المرفق والسهر على حسن تنظيمه وتأطير التجار و إلزامهم بضرور ة التوفر على قارورات الإطفاء الفردية والإستعجالية بمحلاتهم والعمل على تشييدها بمعايير نموذجية مع تجنن واجد المواد السريعة الإشتعال وإقرار تزويد السوق بنظم الانذار المبكر عن الحرائق.