مباراة الحب والسلم والتعايش قبيل انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما للذاكرة المشتركة بالناظور

تصوير: إبراهيم بوعلو الثلاثاء 12 ديسمبر 2023

AHDATH.INFO


قبل الافتتاح الرسمي للدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة الناظور، انطلقت فعاليات المهرجان بمباراة الحب والسلم لكرة القدم مابين فريق المهرجان من جهة وفريق قدماء لاعبي هلال الناظور زوال يوم الاثنين 11 دجنبر 2023.

و التحق فريق مهرجان الذاكرة المشتركة الذي يضمن بين عناصره جنسيات مختلفة من فنانين ومخرجين وسينمائيين وحقوقيين واكاديميين، عبر مسيرة كرنفالية مرفوقة بفرقة موسيقية شبابية، في اتجاه الملعب البلدي للناظور، في جو موسيقي احتفالي، نال إعجاب الناظوريين في الشارع، وأعطى اشعاعا حول انطلاقة هذا الحدث الفني الثقافي بحوهرة الشرق، الذي بات موعدا سنويا تنتظره ساكنة المدينة.

و شارك في هذه المباراة، عن فريق المهرجان لاعبين نساء ورجال من المغرب وإسبانيا والبرتغال والمكسيك والبيرو ومصر والجزائر والوزير السابق لوزارة الخارجية لدولة البيرو الذي حل ضيفا على مدينة الناظور والمهرجان من أجل تسلم الجائزة الدولية للسلم والديمقراطية، التي سمنح له مناصفة مع الدكتور الشيخ بيدالله الوزير السابق للصحة.

وقد أعطى انطلاقة هذه المباراة، عبدالسلام الصديقي رئيس المهرجان وعبدالسلام بوطيب المدير التنفيذي للمهرجان، كما حضر خلال هذه المباراة سليمان ازواغ رئيس المجلس البلدي للناظور الذي يساند مهرجان الناظور كتظاهرة ثقافية وفنية بالمدينة.

وعن هذه المباراة، أكد عبدالسلام بوطيب، أنها فعلا مباراة للحب والسلم والسلام لكل شعوب العالم، التي تنشد الود والتآخي والوئام، أنها مباراة تجمع جنسيات مختلفة من العالم تعبر عن أن العيش المشترك سبيلنا في هذا الكون من أجل عالم التسامح والتعايش والسلم والسلام.