أمن غذائي..ماريا زنيبر تطالب بتسريع إزالة المعادن من المياه الجوفية

الجمعة 17 نوفمبر 2023
No Image

قالت الرئيسة المديرة العامة لشركة "ديانا القابضة"، ريتا ماريا زنيبر، إن القطاع الفلاحي الخاص، الذي يكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية في الوقت نفسه، يستغل مساحات شاسعة من الأراضي بالمغرب، مبرزة في جلسة تحت عنوان " للاستثمار في الفلاحة: حل مشكل الأمن الغذائي وتعزيز السيادة الغذائية" في إطار فعاليات "ميدايز" أن الفلاحة تساهم بحصة معتبرة في مجال التشغيل، مشيدة في الوقت ذاته بجودة المنتوجات المحلية، وبمنتوجات صغار الفلاحين والمقاولات الكبيرة.

لكن في المقابل، وجهت زنيبر أصابع الاتهام لعدم القيام، حتى الآن، بإزالة المعادن من المياه الجوفية، في مواجهة تدهور هذه الموارد المائية وتلوثها، داعية إلى الإسراع في تشغيل محطات التحلية وإزالة المعادن.

كما أشادت الرئيسة المديرة العامة ل"ديانا القابضة"، التي تضم العديد من المقاولات العاملة في قطاعي الفلاحة والتغذية، بالآليات الجديدة لاستباق الجفاف، واعتماد تكنولوجيات جديدة في مجال تدبير المياه.

للإشارة، تحتضن مدينة طنجة حاليا وإلى غاية 18 نونبر فعاليات الدورة الـ 15 لمنتدى "ميدايز" الدولي، المنظمة، تحت الرعاية الملكية، وذلك بمشاركة أكثر من 200 متحدث رفيعي المستوى، من بينهم رؤساء دول وحكومات، وصناع القرار السياسي، وحائزون على جائزة نوبل، ورؤساء شركات دولية كبرى، وشخصيات عالمية، يمثلون أزيد من مائة بلد.