عاين لقاء ريال مدريد.. الركراكي في إسبانيا لإقناع دياز باللعب للأسود

متابعة الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

قالت صحيفة AS الإسبانية أن وليد الركراكي مدرب الأسود تواجد على مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو يوم الأحد الماضي، من أجل متابعة دياز عن قرب خلال مباراة ريال مدريد وضيفه ريال سوسيداد ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وذكرت الصحيفة الإسبانية: "ظهر مدرب المغرب بين أكثر من 70 ألف متفرج بمدرجات ملعب سانتياغو برنابيو؛ من أجل مهمة واضحة وهي متابعة إبراهيم دياز ثم محاولة إقناعه بالدفاع عن ألوان المنتخب الوطني".

وأشارت إلى أن دياز ما زال ينتظر استدعاءه من قبل لويس دي لا فوينتي لتمثيل منتخب إسبانيا، وهو ما لم يحدث إلى الآن، وعليه لم يفقد القائمون على منتخب المغرب الأمل في إمكانية رؤية اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، بقميص "أسود الأطلس".

وشارك دياز في المباراة ضد ريال سوسيداد في الدقيقة الـ87، وعلى الرغم من قلة الدقائق، ظهر بمستوى رائع حيث قدّم تمريرة حريرية لزميله جود بيلينغهام الذي حوّلها برأسه باتجاه الشباك، لكن أليكس ريميرو حارس الفريق "الباسكي" تصدى لها بأعجوبة، وهي لقطة كان الركراكي محظوظاً بمشاهدتها، وفق الصحيفة.

وظهر دياز مع ريال مدريد في الموسم الحالي في 3 مباريات وجميعها من مقاعد البدلاء، حيث لعب دقيقة ضد ألميريا في الجولة الثانية من "الليغا" و13 أمام خيتافي و3 ضد ريال سوسيداد في الجولتين الرابعة والخامسة.

وأشاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بدياز، حيث قال: "لقد تحسن كثيراً ولا يزال يتمتع بالجودة، لقد تطوّر كثيراً من الناحية الجسدية أيضاً".

وكان دياز مدرجاً في القائمة الأولية لدي لا فوينتي الذي تولى تدريب منتخب إسبانيا خلفاً لمواطنه لويس إنريكي بعد مونديال قطر، لكن وعلى الرغم من تألقه مع فريقه السابق ميلان الذي تُوج معه بالدوري الإيطالي في موسم 2021-2022 وبلوغه مع "الروسونيري" نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، فإنه لم يُستدعَ إلى "الماتادور".