الدار البيضاء ... قافلة تضامنية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص تتجه لمنطقة تافنكولت بتارودانت

سعـد دالـيا الاثنين 18 سبتمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

بادرت مجموعة من مهنيي الصحة بالقطاع الخاص بمدينة الدار البيضاء إلى تخفيف من حدة آثار فاجعة الزلزال الذي ضرب مجموعة مناطق وسط المغرب يوم الجمعة 8 شتنبر 2023، خصوصا الدواوير القروية بإقليمي الحوز وشيشاوة.
مهنيو قطاع الصحة أطلقوا مبادرة قافلة إنسانية تضامنية متجهة صوب مجموعة دواوير قروية بالجماعة الترابية تافنكولت نواحي إقليم تارودانت.
وانطلقت صباح الأحد 17 شتنبر من الدار البيضاء القافلة التضامنية اتجاه والتي تنظمها الجمعية البيضاوية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص بشراكة مع جمعية قطرة الحليب والفيدرالية الوطنية للصيادلة وجمعية أساتذة الطب بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد وجمعية الأطباء الداخليين، لفائدة مجموعة دواوير قروية بالجماعة الترابية تافنكولت نواحي إقليم تارودانت.
المبادرة التضامنية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص تعزز سلسلة قوافل الدعم والمساندة تقودها جمعيات وتنظيمات وأفراد من مختلف ربوع المملكة طيلة أسبوع كامل في إتجاه المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.
القافلة التضامنية تشكل قيمة مضافة إلى سلسلة المبادرات التي يقودها مجموعة من مهنيي الصحة، يشير أحد المسؤولين عن القافلة أنها لا تقف حدودها عند تقديم العلاجات والخدمات الصحية المختلفة للمصابين والمتضررين، وتشمل كذلك تقديم المساهمة المادية إلى صندوق مواجهة آثار الزلزال إضافة إلى مساعدات عينية.
ويضيف المسؤول عن القافلة التضامنية وهي مساعدات طبية تبلغ قيمتها حوالي 500 ألف درهم، موزعة ما بين علب حليب الرضع وكشّافات ضوئية وأسرّة مع أغطية، إضافة إلى كميات مهمة من الملابس المتكاملة الخاصة بفترة الشتاء، للفئات العمرية المختلفة من الجنسين، وغيرها من المواد والمستلزمات المختلفة، الى جانب القافلة التي جرى تخصيصها لساكنة عدد من دواوير تارودانت أعلنت الجهات المنظمة والتي تشرف على جمع التبرعات عن عزمها تنظيم قافلة ثانية مع حملة طبية الأسبوع المقبل بمنطقة أزيلال .