منتزه " الدهيبة "بالحاجب.. فضاء إيكولوجي يستهوي ساكنة المدينة والزوار

روشدي التهامي الخميس 07 سبتمبر 2023



AHDATH.INFO

تعززت الفضاءات الترفيهية بمدينة الحاجب بوابة الأطلس المتوسط بمنتزه"عين الدهيبة" الذي يقع بالحاجب العليا غير بعيد عن "عين خادم"، ويمتد على مساحة خمس هكتارات.

يتميز منتزه " الدهيبة" الذي خضع مؤخرا لإعادة تهيئته من طرف مجلس جهة فاس مكناس بشراكة مع الحماعة الترابي للحاجب وعمالة إقليم الحاجب بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم .

همت أشغال تهيئة المنتزه تحويل وتهيئء وتوسيع الطريق المدارية للمنتزه وتهبئة ممرات التنزه ومساحات الترفيه لتستفيد منها العائلات وأبناؤها ، فضلا عن تثبيت الإنارة العمومية والكراسي والطاولات ، كما شملت أشغال التهيئة ربط المنتزه بشبكة الماء الصالح للشرب ، وغرس الاشجار والعشب وأزهار التزيين وبناء مرافق صحية وتهيئة النافورات .

فبعدإعادة تهيئة منتزه عين الدهيبة الذي بعتبر متنفسا للساكنة ، تراهن مدينة الحاجب على استقطاب الزوارمن خارج الإقليم لخلق حركة وتنشيط سياحي .

يشكل منتزه الدهيبة مكسبا وإضافة نوعية للمدينة حيث أصبح بعد تهيئته قبلة مفضلة للزوار القادمين من خارج المدينة والمراكز القريبة حيث يقضون ساعات داخل فضاءات المنتزه الذي يوفر لعشاق رياضة المشي عدة مسارات ،كما يوفر لأبنائهم فضاءات للألعاب ،كما تقصد ساكنة المدينة المنتزه بعد عصر كل يوم تقضي بين مرافقه ساعات من الراحة والهدوء تحت ظلال الأشجار الخضراء التي حرص المسؤولون على أن تغطي مساحات من المنتزه .

يشار إلى أن إقليم الحاجب يزخر بثروات طبيعية من شأن استغلالها تطوسر القطاع السياحي ، ويطرح هذا الغنى الطبيعي والبيئي المتنوع تحديا أمام المسؤولين يتمثل في تنميتها والحفاظ عليها مما يمكن من استدامة الاستفادة منها .