فاندنبروك: خبرتي القارية أكبر من كولر وهدفنا التتويج بدوري الأبطال

الأربعاء 07 يونيو 2023
No Image

عبر البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، عن تفاؤله بتتويج فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري

وقال فاندنبروك في حوار نشره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عبر صفحاته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء: “نعم، ربما أكون أكثر خبرة بقليل بالكرة الأفريقية من مدرب الخصم (مارسيل كولر)، هي ميزة نوعًا ما، لكن مدرب الأهلي أكثر خبرة مني بشكل عام، لكل منا ميزته الخاصة”.

وأضاف: “دوري الأبطال بطولة قوية، عقب التعادل مع مامليودي صن داونز في المغرب، لم يتوقع أحد أن نتأهل إلى النهائي، لكننا فعلنا ذلك ولعبنا جيدًا في العودة”.

وأبرز: “أعتقد أن خبرة هذا الفريق كبيرة في دوري أبطال أفريقيا، كمجموعة يلعبون مع بعضهم منذ 5 سنوات تقريبًا، وهي ميزة كبيرة، هم يملكون النضج ويعرفون كيف يلعبون وكيف يتحلون بالهدوء”.

وأوضح: “أحب أن أواجه الأهلي لأنه سيكون نهائيا كبيرا، المباريات بين الفريقين كثيرة، منها مرتين في النهائي، وأعتقد أن فوزنا باللقب على حساب الأحمر مرتين من قبل في صالحنا، الفريق المصري بالتأكيد يبحث عن الانتقام منا”.

وتابع: “الوداد لديه جماهير من مختلف أنحاء العالم، من كندا إلى آسيا، وجذوره تمتد بعيدًا، إذا رأينا حساب إنستجرام الخاص بالنادي تجد رسائل من كل أنحاء العالم، وهو أمر جيد حيث تشعر بالدعم”.

وأكد المتحدث ذاته أن: “لعب مباراة في ملعب الخصم، أمر مخيف حقًا لكنها ميزة متبادلة، لأن كل فريق يلعب في ملعبه، وهنا العودة في ملعبنا بالمغرب”.

وأكمل: “التخيل حيلة من علم النفس، تكون موجودة داخل اللاعب والمدرب، وهي أكثر أهمية للاعبين، لأننا أكثر واقعية في عملنا، مهم أن أعطي اللاعبين الثقة حتى يتخيلوا ما يفعلونه خلال المباراة، كيف يسجلون ويدافعون”.

وأختتم حديثه: “وجود النجوم على القميص في الوداد يعطي شعورا بالدفء، ويجعلني متحمسًا، وأننا على مقربة من الفوز باللقب، ونريد حصد الكأس”.