كلميم...شابان في قبضة الأمن بتهمة تنظيم عمليات الهجرة السرية و الاتجار بالبشر

رباب الداه الثلاثاء 06 يونيو 2023
No Image



بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني استطاعت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، مساء يوم الإثنين 5 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و 28 سنة، أحد الشابين من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه بارتباطهما في شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

و قد تمّ توقيف المشتبه فيهما و هما على متن سيارة خفيفة خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بحي السعادة بمدينة كلميم، قبل أن تمكن الأبحاث التي أجريت بداخل منزل يستغلانه بنفس الحي من ضبط ستة أشخاص آخرين، يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية.

و أسفرت عملية التفتيش التي تمت على مستوى منزل يقع بمنطقة واعرون، عن حجز معدات للملاحة البحرية، وهي عبارة عن قارب مطاطي وألواح خشبية ومحركين بحريين، و كذا بوصلة وجهاز تحديد المواقع البحرية، بالإضافة إلى 14 حاوية معبأة بالبنزين.

فيما تم الاحتفاظ بالمشتبهين الاثنين تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث القضائي الذي تتم اطواره بإشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الاعمال المنسوبة إليهم و كذا تحديد امتدادات القضية.