منظمة "حاتم" طرد الجزيرة التعسفي للصحافي ناصر يترجم عقليتها في استعباد العاملين

الثلاثاء 06 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

عبرت منظمة حريات الإعلام والتعبير-حاتم-، عن استغرابها من إعفاء قناة الجزيرة للصحافي المغربي عبد الصمد ناصر، بعد محاولة إرغامه على سحب تغريدة من حسابه الشخصي على منصة تويتر، تندد بـ"وضاعة التلفزيون الجزائري" الذي أساء لشرف نساء المغرب.

واعتبرت المنظمة أن ما بدر عن الجزيرة يترجم عقليتها في محاولة استعباد العاملين بها، والعمل على التدخل في حريتهم في التعبير التي تقاسموها مع متابعيهم بعيدا عن القناة، أكدت المنظمة على تضامنها "اللامشروط" مع الصحافي ناصر، مشيرة أنه كان على الإدارة في حالة رغبتها في التدخل، أن تتضامن مع موقف ورأي الصحافي، الوارد في تغريدته، و مع المغرب وشعبه اللذين كانا موضوع انتهاك لكرامتهما بواسطة عمل يندرج ضمن الاختلاق الدعائي والافتراء الحاقد للسلطة الجزائرية.

واعتبر بلاغ تضامني للمنظمة، أن واقعة الطرد التعسفي فضحت مستوى آخر من التحكم السلطوي والتسلط السياسي والإداري الممارس من قبل السلط النافذة في شبكة وقنوات الجزيرة ، مما يناقض المسؤولية الإعلامية والسياسية التي يفرضها خلق قنوات إعلامية وتدبيرها، ما يشكل ضربا في مصداقيتها.

كما نبه البلاغ من تزايد التعامل مع الصحافيات والصحافيين دوليا، على أنهم مجرد "موظفين أو مستخدمين أو مقدمي خدمات " في ضرب صارخ لاستقلالية الصحافي واستقلالية الإعلام كسلطة معنوية عن سلطة المال والأعمال وسلط السياسة والإدارة.