بعد رونالدو وبنزيمة.. الدوري السعودي يقدم عروضا مغرية لاستقطاب 9 نجوم كبار

متابعة الثلاثاء 06 يونيو 2023
No Image

ahdath.info

تخطط السعودية لاستقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالميين في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، من أجل الظهور مع أنديتها في المسابقات المحلية والآسيوية للموسم الجديد.

فبعد وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في سوق الانتقالات الشتوية 2022، يقترب الفرنسي كريم بنزيمة من الانضمام إلى اتحاد جدة، بطل الدوري في الموسم المنتهي 2022-2023.

كما قدّم الهلال عرضاً خرافياً ولا يمكن مقاومته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيحصل على راتب سنوي يصل إلى 400 مليون يورو في حال قدومه إلى "الزعيم".

أحلام وطموحات السعودية في التعاقد مع الثنائي بنزيمة وميسي بعد أن نجحت في الحصول على توقيع كريستيانو قبل أشهر، لا تقف عند هذا الحد، فهناك ما يقرب من 8 نجوم آخرين على رادار الأندية السعودية وفق موقع sport bible البريطاني.

وخلال الفترة الماضية تواصلت السعودية مع 10 لاعبين (من ضمنهم بنزيمة وميسي) ممن فازوا بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا؛ وذلك من أجل اللعب في الدوري السعودي في الموسم المقبل 2023-2024.

وضمت القائمة أسماء ثمانية نجوم آخرين هم: سيرجيو راموس، وأنخيل دي ماريا، ولوكا مودريتش، وهوغو لوريس، ونغولو كانتي، وروبيرتو فيرمينو، وجوردي ألبا، وأخيراً سيرجيو بوسكيتس.

يُذكر أن جميع اللاعبين المذكورين أعلنت أنديتهم رحيلهم عنها ومنهم من يتبقى في عقده حتى نهاية الشهر الجاري، باستثناء لوريس الذي يتبقى له موسم واحد مع "السبيرز".

وتسعى المملكة العربية السعودية، التي تستضيف نهاية العام الجاري منافسات كأس العالم للأندية، إلى إنهاء ملفات التعاقد مع هؤلاء النجوم قبل الموعد المحدد لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024، والمقرر يوم 11 غشت 2023.

رونالدو كان البداية وكان كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، قد عبّر عن شعوره بالسعادة لوجوده في الدوري السعودي، مؤكداً التزامه بعقده مع النصر.

وقال كريستيانو: "أنا سعيد هنا وأرغب في الاستمرار، وسوف أستمر هنا".