صندوق محمد السادس يعتزم المساهمة في استثمار 150 مليار درهم

الاحد 04 يونيو 2023
No Image

كشف محمد بنشعبون المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، يعتزم الإسهام في القيام باستثمارات تتراوح من 120 إلى 150 مليار درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي ذك في الوقت الذي حدد الصندوق لنفسه هدف الإسهام في بروز صناعة متينة في مجال الرأسمال الاستثمار، تنعكس آثارها على الاقتصاد، يقول بنشعبون الذي كان يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر السنوي العاشر حول الرأسمال الاستثماري.

وتحقيقا لهذه الغاية، شدد المتحدث ذاه على ضرورة تطور شركات التدبير بشكل ملحوظ، سواء من حيث حجم الصناديق التي يتم تسييرها أو من حيث الخبرة والحكامة والشفافية، مضيفا أن رفع قدرات تسيير شركات تدبير الصناديق يعد شرطا أساسيا لتعزيز مصداقيتها لدى المستثمرين وخطوة تمهيدية لرفع حجم الاكتتابات والحصول على الموارد الإضافية اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة للصندوق السيادي.

وفيما ذكر بالدعوة إلى التعبير عن الاهتمام لاختيار شركات تدبير الصناديق الفرعية الموضوعاتية أو القطاعية ، والتي حدد آخر أجل لتقديم ملفات الترشح في يوم 13 يوليوز، أشار بنشعبون إلى أن صندوق محمد السادس سيواكب الشركات المختارة من خلال الاستثمار في الصناديق الفرعية المقترحة في حدود ثلث الحجم المتوخى لكل صندوق من الصناديق الفرعية.