محركات المقاتلات..عملاق أمريكي يقرر فتح وحدة إنتاج بالدار البيضاء

الاحد 04 يونيو 2023
No Image

تستعد الشركة الأمريكية "برات آند ويتني، المتخصصة في تصنيع محركات الطائرات لافتتاح مصنع لها بالدار البيضاء.

واعتبرموقع الدفاع العربي،المتخصص في الشؤون العسكرية، فإن قرارالأمريكية، ومقرها في ولاية كونيتيكت، افتتاح مصنع لصناعة محركات المقاتلات العسكرية في منطقة النواصر، خطوة نوعية غير مسبوقة.

هذه الوحدة الصناعية المستقبلية ستكون مخصصة لتصنيع وإصلاح وتوزيع معدات الطيران، حيث شرعت الشركة بالفعل في إنشاء شركة تابعة لها في المغرب، منذ بداية أبريل الماضي، تحت اسم "برات آند ويتني المغرب".

للإشارة، فإنالمجموعة الأمريكي، تشغلما لا يقل عن 41 ألف موظف موزعين على حوالي أربعين دولة، وبلغت أرباحها للعام 2022 ما لا يقل عن 1.3 مليار دولار، وبلغ حجم مبيعاتها 20.5 مليار دولار، كما أن 16 ألف عميل يستخدمون محركاتها النفاثة.

كما تشتهر هذه المجموعةبكونها واحدة من أكبر الشركات الثلاث المصنعة لمحركات الطائرات، إلى جانب جنرال إلكتريك ورولز رويس وسافران، ووفقا للمصد ذاته، سيتم تعيين إدارة الشركة عند إطلاقها من قبل الكندي مارك أندريه دوكلوس، مدير فرع كندا في كيبيك، والمسؤول عن التصنيع الدولي والانتقالات، ويرتقب أن يساعد دوكلوس في رئاسة الشركة المغربية الجديدة البولونية أليسيا كاليتا، المديرة الدولية للموارد البشرية، التي ستتولى منصب نائب رئيس برات آند ويتني المغرب.