بسبب الضغوطات الداخلية .. الأصالة المعاصرة يوقف العقوبات في حق برلمانيين

أحداث أنفو السبت 03 يونيو 2023
No Image

Ahdath.info

بعد أن آخذ عدد من البرلمانيين خاصة الممثلين للأقاليم الدنوبية من كلميم إلى الداخلة ،على عبد اللطيف، الأمينالعام لحزب الأصالة والمعاصرة اتخاذه قرار الطرد في حق محمد سالم الجماني بدعوى تجميد أنشطة الحزببالعيون واصدار عقوبات أخرى في حق أخرين, اضطرت قيادة الحزب الى ايقاف عقوبات التأديب والتوقيف فيحق برلمانيين.

وقال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في اجتماعه العادي، برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيفوهبي، أمس الجمعة 2 يونيو 2023 بمدينة مراكش، انه "في سياق القضايا الداخلية للحزب، اطلع المكتبالسياسي على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماع المكتب السياسيالأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطرالمعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب".

وتداولت قيادة الحزب في القرارالغير المفهوم ب إعفاء الخمار لمرابط من رئاسة فريق الحزب في مجلسالمستشارين، وتعويضه بعبد الكريم الهمس, واكتفت بالقول انها اطلعت على " فحوى اجتماع فريق الحزبالمستشارين برئاسة الأمين العام يوم الثلاثاء الماضي بناء على مداولات اجتماع المكتب السياسي السابق، وثمن المكتب السياسي عاليا مخرجات لقاء الثلاثاء والتغييرات التي أحدثها".

للاشارة , سبق أن أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين،أحدهم بالطرد نهائيا من صفوف الحزب، وإحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية توافق المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

القرارات اتخدت في اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي،وذلك يوم الأربعاء 24 ماي 2023، والذي خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، ودراسة بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب.