بحضور فان دام وأحمد السقا..مهرجان "كازا آرت" يعود من جديد

متابعة الجمعة 02 يونيو 2023
no image

ahdath.info


كشف مدير مهرجان “كازا آرت” محمد الشريف أن المهرجان ستبدأ فعالياته يوم العاشر من نوفمبر من جديد، بعد انقطاع دام لسنوات بسبب تفشي فايروس كورونا.
وحسب اللجنة المنظمة، فإن المهرجان يأتي في هذه النسخة لتكريس مكانة المغرب كمركز عالمي لاحتضان المبدعين والمؤثرين في مجال الفن والإعلام والتواصل الاجتماعي، في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة والتحول الرقمي، وأيضا لتأكيد موقع المغرب كأرض تلتقي فيها كل أنواع الفنون وترعى كل أشكال التنوع الثقافي.
وأوضحت اللجنة أن القائمين على المهرجان يطمحون من خلال الدورة الرابعة له، والتي تحمل شعار “الدار البيضاء عاصمة دولية للثقافة والفنون”، إلى جعل مدينة الدار البيضاء مدينة ثقافية يعادل إشعاعها الفني مكانتها الاقتصادية على غرار العواصم الثقافية العالمية.
وتبقى الدورة الرابعة لمهرجان “كازا آرت” خاصة ومميزة سواء في شكلها أو محتواها، حيث تم تخصيص أكثر من 25 جائزة لتكريم شخصيات مغربية وعربية وأفريقية وعالمية أبدعت وتميزت طوال السنة في مختلف الميادين الفنية، كالموسيقى والسينما والدراما والمسرح والإعلام، بالإضافة إلى الفنون الرقمية التي تعد من أكثر المجالات التي تشهد ابتكارا اليوم.
وأعربت الفنانة المغربية فاتي جمالي لمجلة “غالية” عن سعادتها بعودة مهرجان “كازا آرت”، معلنة عن حضور فنانين عرب وعالميين مثل الممثل فاندام والتركي مراد يلدريم والنجوم المصريين هالة صدقي وأحمد السقا وحمادة هلال ومصطفى قمر، وآخرين إلى جانب نجوم مغاربة.