لفتيت يؤكد حل إشكالات عمرها 20 سنة

أحداث أنفو الاثنين 29 مايو 2023
No Image

Ahdath.info

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن ممثلة في وزارة السكنى والتعمير ووزارة المالية والسلطات المحلية يقومونبعمل جبار داخل عمالة الصخيرات تمارة بالخصوص لإيجاد حلول للمشاكل المرتبطة بملف دور الصفيح التيعمرت طيلة 20 سنة.

لفتيت الذي كان يتحدث اليوم الاثنين خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، شدد على أنهبالرغم من أن الإشكالية كبيرة، إلا أن القطاعات الحكومية المعنية تمكنت اليوم من إيجاد طريقة ناجعة لحل مشكلدور الصفيح، قائلا: “وجدنا حلولا لمشاكل نجرها منذ 20 سنة، واليوم نحل مشاكل الصخيرات تمارة، وغدا ننتقلإلى الرباط وبعدها الدار البيضاء ثم باقي المدن”.

مضيفا: “عمالة الصخيرات تمارة بها 30 ألف سكن صفيحي، واليوم تقريبا استطعنا أن نتغلب على دور الصفيحفي العمالة، وإسكان المواطنين في منازل صالحة للسكن، بمساعدة جميع المتدخلين، والعملية تسير على أحسن مايرام”.

قبل أن يستدرك قائلا أنه لا يجب أن نكون فرحين لما تحقق وفقط، بل علينا تشجيع من يشتغل لإيجاد الحلولالمناسبة، لأنه، وعلى حد تعبيره “لا أحد سيدافع عن ذوي الحقوق أكثر من القطاعات الوصية.. إذ حين يتعلق الأمربذوي الحقوق، فلا أحد سيحرمهم من حقهم في الأرض، ويوم تباع الأرض أو تكترى يأخذون حقهم مثل باقي ذويالحقوق”.