العيون.. افتتاح الفرع الجهوي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

رباب الداه الاثنين 29 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO

افتتح المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية فرعا جهويا له بجهة العيون الساقية الحمراء، صباح يوم السبت 27 jours دا رئاسة المكتب الجهوي بالعيون.

و يروم عمل المكتب تسليط الضوء على أهمية التفاعل مع مضامين مقترح الحكم الذاتي، الذي اقترحته المملكة المغربية يوم 13 أبريل 2007، والذي يُظهر التزا م المغرب الجاد في إيجاد حل نهائي وواقعي وشامل لنزاع الصحراء المغربية المفت عل.

و يأتي هذا الحدث في إطار تقوية الترافع عن القضية الوطنية كدبلوماسية موا زية، انسجاما والتوجيهات الملكية السامية التي تحرص على التعبئة واليقظة خد مة لقضية وحدتنا الترابية، والتي ما فتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نص ره الله يؤكد عليها في جميع المناسبات الوطنية، كما يروم التأسيس استثمار ال أبعاد المجالية الجنوبية، من أجل حشد المزيد من الدعم لمشروع الحكم الذاتي، عبر تأطير وضمان انخراط الشباب خصوصا فيما يتعلق بالدفاع عن وحدتنا الترابية، و أيضا فتح قنوات التكوين وتعزيز الديمقراطية بالمغرب، وترسيخ مقترح الحكم الذاتي الذي يشكل تجربة ناجحة في حل النزاعات الإقليمية والدولية.

و يشمل برنامج عمل المكتب عقد لقاءات تواصلية وندوات فكرية، يؤطرها م ن الأساتذة والدكاترة الباحثين والخبراء الدوليين والمحليين، الى جانب مشار كة الأطر والكفاءات الشبابية من مختلف القبائل الصحراوية المغربية.