حدائق شالة تحتضن أول عرض أزياء لسفيرة ‘الهوت كوتور" فضيلة الكادي

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 23 مايو 2023

تنظم مؤسسة فضيلة الكادي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال عرض أزياء للمصممة المغربية، سفيرة الموضة المغربية، فضيلة الكادي.

وينظم هذا العرض الذي يعتبر تتويجا لبرنامج الرباط العاصمة الإفريقية للثقافة 2022 بالمعلمة التاريخية: حدائق شالة يوم 30 ماي 2023. وقد اختارت فضيلة الكادي التي تمكنت من المزاوجة بين رونق الطرز المغربي وأناقة التصاميم العصرية والأقمشة الرفيهة وأصبحت من حماة فن الطرز الأصيل، قبل أن تقدم عرضها، أن تخصص لحظة تكريم للمعليمن والمعلمات الكبار وكذلك نظرة تشجيع لثلاث مصصمات شابات حول قيمة الطرز الرباطي. وتقدم المصممات الشا بات أمل البحري، بشرى صاليح، رجاء الرايس مادي كذلك عرض للأزياء يوم 27 ماي الجاري. وسيتخلل هذا الحدث معرض للصور ‘لمسار فضيلة الكادي الفني وكذلك لمدرسة فنون الطرز التي أسستها ينطلق يوم 26 ماي 2023 ويدوم مدة أسبوع.

لاختتام فعاليات البرنامج الثقافي ‘الرباط العاصمة الإفريقية للثقافة الذي عرف أكثر من 100 نشاط لمدة سنة كاملة، اختارت سيدة الموضة المغربية، فضيلة الكادي، من أجل عرضها الذي سينظم يوم 30 ماي، الرجوع إلى أصولها الصحراوية مستلهمة من ثقافة مسقط رأس والدها تصاميم توحي بأناقة طبيعية أصيلة وتلوح بفنها نحو الأبدي مذكرة في نفس الوقت بجرأة أستاذها ايف سان لوران.

وأرادت فضيلة الكادي أن يكون هذا العرض كذلك شعار للمرأة الصحراوية، حيت سيتم تنشيطه من طرف ميستر ايد الذي سيسافر بالجمهور عبر بحار الموسيقى المغربية والإفريقية إلى جانب فرقة

موسيقية نسائية صحراوية.

"الموضة كعاصمة "حدث منظم بدعم من مدينة الرباط ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير وفندق السعدي مراكش وفندق دي فيوز وفيمونت مارينا الرباط-سلا وهيت راديو وميديا 24والشركة المغربية للإذاعة والتلفزة- نيوز وشركة الاومرة.