من أزيلال .. اتحاد الأحزاب الخضراء في أفريقيا يؤكد على أهمية القضايا البيئية

سكينة بنزين الاثنين 22 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO

عقد اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا، أمس الأحد 21 ماي بأزيلال، جمعيته العامة، وذلك استعدادا لمشاركته المستقبلية في المؤتمر العالمي للخضر المزمع تنظيمه في يونيو المقبل بسيول.


الحدث سلط الضوء على أهمية توجيه صناع القرار الأفارقة نحو القضايا البيئية في ظل ما تزخر به القارة السمراء من موارد طبيعية هائلة قادرة على ضمان الأمن الغذائي للمنطقة، إلى جانب تقديم نقط جذب للمستثمرين ما يجعل من القارة مركزا للتصدير بدل الاستيراد، وذلك استنادا على إيديولوجيا خضراء مبتكرة قادرة على خدمة التنمية المستدامة ة بالقارة الإفريقية.

اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا، نوه في بلاغ له، بحفاوة الاستقبال الذي خصه المغرب للاتحاد، كما نو ا بالجهود التي تبذلها المملكة في مجال النهوض بالمسألة البيئية.

وعقب أشغال هذه الجمعية العامة، تم انتخاب حزب الخضر المغربي ناطقا باسم اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا داخل أمانة المؤتمر العالمي للخضر برسم الولاية المقبلة.

وفي سياق متصل عقد حزب الخضر المغربي، مؤتمره الوطني الذي تدارس فيه عددا من القضايا، حيث أبرز الأمين العام لحزب، محمد فارس، أهمية العمل لضمان الأمن الغذائي بإفريقيا، مذكرا بأهمية مواصلة الجهود تعزيز الأمن والسلم والتعايش.

و أكد اللقاء على أهمية مراجعة طرق استغلال الموارد الطبيعية ، وتوعية الإنسان بطبيعة علاقته مع الطبيعة، مؤكدا أن أي مشروع سياسي لا يمكن فصله عن المشروع البيئي أو الإيكولوجي.


تجدر الإشارة أن المؤتمر العالمي للخضر، يعد أكبر حدث يجمع حركة الخضر الدولية من أجل مناقشة قضايا سياسية وبيئية دولية، بحضور اتحادات الخضر الأربعة، والشباب الخضر العالمي، ومجتمعات السكان الأصليين، وسياسيين، وأعضاء، وناشطين، وجامعيين، ومعاهد، والأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الفاعلة في العالم الأخضر.